الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

صحة جدة توعي زائريها بحملة (صحتك بلهجتك)

صحة جدة توعي زائريها بحملة (صحتك بلهجتك)

جانب من الحملة

نُشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 | 09:06 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الصميلي- جدة:

تقوم صحة جدة بتوعية الزائرين لمهرجان جدة “رمضاننا كذا ٣” بأمراض مختلفة؛ ومنها: مرضى السكر وضغط الدم، من خلال مجموعة من الأطباء والفنين المتخصصين، وعدة برامج أخرى مجتمعية.

وأوضحت الدكتورة منال شمس، مديرة إدارة التوعية الصحية بصحة جدة، أن هذه المشاركة تأتي من خلال حرص مديرية الشؤون الصحية على إلقاء الضوء على هذه الأمراض، والتعريف بها وطرق الوقاية منها، ومالها من أضرار على صحة الفرد والمجتمع، وتقديم المعلومات المتكاملة للزوار في ما يخصها، أو أي أمراض أخرى، وإفادتهم، وتقديم المشورة الطبية لهم.

وأضافت “شمس”، أن الجناح الذي تشرف عليه صحة جدة بالتعاون مع الجمعية السعودية للأمراض المعدية، يتضمن على 6 عيادات طبية تقدم فحص السكر، والقياس التراكمي، وأهميته لمرضى السكر، و الكشف المجاني على أمراض السكر والضغط، وتسجل بيانات الزوار للتواصل معهم لاحقًا.

وأشارت إلى أن مثل هذه الحملات التوعوية من شأنها رفع الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع المختلفة، والحفاظ على سلامتهم، من خلال توعيتهم وتثقيفهم، إلى جانب التأثير و التقليل من تأثير العبء الناجم عن مرض السكر وضغط الدم، والمنتشرة في الآونة الأخيرة، وتحسين ‎السلوكيات للتعامل مع هذه الأمراض، والتشجيع على أنماط غذائية صحية و ممارسة الرياضة بانتظام، ومعرفة الخيارات الممكنة للكشف المبكر، والحد من انتشارها.

وأكدت بأن الحملة ستواصل نشاطها حتى نهاية المهرجان.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *