الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“صحة جازان” توضح تفاصيل وفاة رضيع بحريق مستشفى صامطة

“صحة جازان” توضح تفاصيل وفاة رضيع بحريق مستشفى صامطة
نُشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 | 08:10 م
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان: 

أفاد المتحدث الرسمي لصحة جازان، نبيل غاوي، تعليقًا على ما أُثير حول وفاة رضيع في حادثة حريق مستشفى صامطة العام بأن الحالة تم إخلاؤها ضمن بقية الحالات، ومن بين حديثي الولادة وفق الإجراءات الطبية المعمول بها ولم تتعرَّض الحالة أثناء ذلك لأي اختناق أو حروق أو إصابات جسدية أو انقطاع للخدمة الطبية التي تتلقاها.

وأشار إلى أن الطفل مولود “خديج” بعمر 28 أسبوعًا ناقص الوزن 900 جرام “ونسبة الحياة في مثل هذه الحالات لا تتجاوز 30٪‏”. وقال إن الطفل يعاني من تشوهات خلقية “انحلال البشرة الفقاعي” مع تشوّهات خلقية أخرى بالأذن “عدم وجودها”، كما أن درجة “أبجار” كانت (1) فقط عند الولادة، وتم وصل المريض بجهاز تنفس صناعي في الحضَّانة، وتم شرح الحالة للأم ورؤية الطفل كاملًا بدون غطاء في غرفة الولادة.

وأضاف غاوي إن الأب شاهد الطفل أثناء نقله من الولادة إلى وحدة حديثي الولادة، وتعتبر حالته حرجةً ومتعددة المخاطر، وهذه الحالة هي امتداد لحالة الطفل فترة الحمل، حيث إن الأم كانت تعاني من زيادة في السائل الأمنيوسي، وارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل.

وأوضح أن الحادث بدأ الساعة 4:30 مساءً، وتم الإخلاء خلال 5 دقائق، أما وفاة الحالة فقد كانت عند الساعة السابعة مساءً؛ نتيجة الوضع الصحي العام الحرج للحالة ومضاعفاتها.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة جازان أنه قد تم التواصل مع والد الطفل وتعزيته وإبلاغه بحالة الطفل الصحية، وأبدى تفهمه، وزال عنه الاستشكال.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *