الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

عبر توظيف الإنتاج الفيلمي

“شوف” يطلق 7 مبادرات لتعزيز الانتماء للوطن

“شوف” يطلق 7 مبادرات لتعزيز الانتماء للوطن
نُشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض

أزاح ملتقى الإعلامي المرئي الرقمي “شوف” الذي انعقد اليوم السبت في الرياض بتنظيم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، الستار عن سبع مبادرات مهمة، في أجواء حماسية بحضور مئات الشباب من الجنسين.

وتهدف المبادرات إلى توظيف الإنتاج الفيلمي لتعزيز الانتماء للوطن والمجتمع والثقافة السعودية، وتطوير مهارات 20 شاب وشابة في مجال التصوير والإنتاج بالشراكة مع أكاديمية نيويورك للأفلام، وتدريب 500 آخرين في مجالات ترتبط بالإعلامي المرئي.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى شوف في نسخته الرابعة يوسف الحمادي، إن المبادرة الأولى تنص على “إنشاء منصة تعليمية لصانعي المحتوى التعليمي والمهاري في اليوتيوب والسناب شات من طلاب التعليم العام والعالي”، فيما تتمثل المبادرة الثانية بـ”إطلاق مسابقة شوف لإنتاج أفلام تعزز الانتماء للوطن والمجتمع والثقافة السعودية”.

وتدعم مؤسسة مسك الخيرية طبقا للمبادرة الثالثة، “إنتاج 5 أفلام ثقافية متخصصة في التعريف بمعالم تاريخية بالسعودية”، فيما ستدفع مبادرتها الرابعة نحو “تطوير مهارات 20 شاب وشابة في مجال التصوير والإنتاج المرئي من خلال برنامج شوف المتقدم للإخراج السينمائي بالشراكة مع أكاديمية نيويورك للأفلام”.

وتركز المبادرة الخامسة، على “دعم إنتاج 30 فيديو لـ30 جمعية خيرية من مختلف مناطق السعودية”، فيما تمهد المبادرة السادسة لـ”تدريب 500 شاب وشابة في مجالات ترتبط بالإعلام المرئي الرقمي”، في وقت تسعى سابع المبادرات إلى “تأسيس مجتمع شوف للإنتاج المرئي يجمع الشباب المتخصصين بهذا المجال ويقدم لهم فرص العمل التجاري الاحترافي”.

وشهد الملتقى عرض لأول حلقة لبرنامج “يشبهك”، والذي يسلط الضوء على تضحيات أبطال الحد الجنوبي الذين أصيبوا في فترات متفرقة حيث استعرض قصصهم في التصدي والذود عن حياض الوطن في ميادين الشرف، ورغبتهم في العودة إلى مواقعهم رغم ما لحق بعضهم من إصابات.

وفتح ملتقى الإعلامي المرئي الرقمي، أبوابه اليوم السبت للمهتمين، منذ وقت الظهيرة، للاستفادة من ورش العمل المقامة في إطار الدورة الرابعة.

الجلسة الحوارية الأولى، اتسمت بالتفاعل الكبير من قبل الجمهور، حيث استضاف الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، على مسرح شوف المفتوح والمقام في منطقة درة الرياض شمال العاصمة، 4 شخصيات من المؤثرين في مجال الإعلام المرئي الرقمي؛ هم: سلطان الموسى، عبد الله الحسين، منصور الرقيبة، عبد الله السبع، واستطاع من خلال إدارة تفاصيل الجلسة، الغوص في تفاصيل غير معروفة عن تلك الشخصيات، تجيب على الكثير من أسئلة المتابعين والمهتمين، في وقت وافق الجمهور بـ”التصفيق”، على مبادرة أطلقها الإعلامي الوقيان في آخر الجلسة تتمثل في إلغاء متابعة كل من يسيء إلى الدين أو الأخلاق أو الوطن أو المجتمع، مع التركيز على أهمية تجديد الأفكار وتطوير المحتوى.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *