السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. حياة الناس

إيقاف خدمات الدكتور بعد أن غادر المملكة

شقيق المصاب بالشلل: المستشفى اعترف بالخطأ الطبي

شقيق المصاب بالشلل: المستشفى اعترف بالخطأ الطبي
نُشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2016 | 07:09 ص
A+ A A-
0
المسار - نهار الخليفة - تبوك:

لم يخطر ببال عبدالله أبو العلا أنه سيكون ضحية خطأ طبي حين توجه لمستشفى الملك خالد بتبوك سيرا على الأقدام يشكو من تنمل بيديه.

عبدالله ذو الواحد والستين عامًا، قاده القدر لقسم الطوارئ لتنمل في أطرافه وأصابعه، لكن الخطأ الطبي جعله رهين السرير الأبيض دون حراك، لتنقلب حياته وحياة إخوته وأسرته رأسا على عقب، خصوصا بعد أن كشفت إدارة المستشفى عن الخطأ الطبي كما أوضح شقيقه مغربي أبو العلا لـ.

وبنبرة حزن وحرقة، يروي أبو العلا تفاصيل ما حدث لشقيقه عبدالله، الذي لم يكن يعاني سوى من تنمل بيده أثناء عودته من حقل، فقرر مراجعة طوارئ مستشفى الملك خالد، فتم عرضه على أخصائي مخ وأعصاب، حيث قرر في اليوم الذي يليه إجراء عملية بشكل مستعجل لـ”عبدالله”.

ويضيف مغربي أبو العلا: بعد العملية لم يحرك أخي ساكنًا، ولم تبدِ يداه أية استجابة أو حركة، عندها بدأ الخوف يسايرنا، لكن الدكتور أقنعنا بأن تلك أعراض جانبية ستزول بعد إجراء عملية ثانية لإزالة الدم المخثر، فأجريت له عملية أخرى لكن حالته أخذت بالتدهور أكثر.

وأوضح أبو العلا أنه أيقن حينها بأن هناك خطبًا ما، فتقدم بشكوى لمدير المستشفى الذي قرر الاجتماع معه ودراسة الحالة بعد تشكيل لجنة طبية ليوضحوا له بعدها أنه خطأ طبي لينزل الخبر عليه كالصاعقة.

يضيف: لم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، فأخذت أبحث عن الدكتور الذي أجرى العملية، لأتفاجأ بأنه غادر المملكة دون رجعة.

وأضاف: راجعت الشؤون الصحية متسائلا عن سفره في هذا الوقت رغم خطئه الطبي، حيث أفادوني بإيقاف خدماته وحتى راتبه لن يستلمه هذا الشهر، فماذا أستفيد من إيقاف خدمات الدكتور وقد أُوقِفَت حياة أخي عن الحركة.

وناشد مغربي أبو العلا وزير الصحة للتدخل على الفور والمسارعة في علاج أخيه بالخارج حتى لا تتردى ظروفه الصحية أكثر.

يقول أبو العلا: مازلت أنتظر طلب العلاج لأخي بعد أن تقدمت ببلاغين برقم (71929) وتاريخ 8 \12\1437هـ، والثاني برقم (71930) وتاريخ 8\12\1437هـ للعلاج في الخارج.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك عودة العطوي أنه تم فتح ملف التحقيق، وأن الجهات المسؤولة شرعت بالتحقيقات فعليا في حالة المريض لمعرفة الأسباب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *