الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

لأغراض البحث بمجال الشيخوخة

شركة بريطانية تشتري عينات الحمض النووي

شركة بريطانية تشتري عينات الحمض النووي
نُشر في: الأربعاء 20 يوليو 2016 | 02:07 م
A+ A A-
0
ترجمة - المسار:

قالت شركة تيزيانا لعلوم الحياة إن أعداد المعمرين المئويين في جزيرة سردينيا الإيطالية يبلغ 50 ضعف عددهم في بريطانيا أو الولايات المتحدة.

وقامت الشركة البيوتقنية البريطانية بشراء عينات الحمض النووي المأخوذة من 13000 من الأقارب الذين تجمعهم سلسلة النسب في منطقة أوجلياسترا في جزيرة سردينيا التي تتميز بأعداد هائلة من المعمرين المئويين.

وقال نابوليون فيرارا مدير الشركة إن الصفقة التي تبلغ قيمتها 216000 جنيه استرليني تمنحها الفرصة لدراسة عينات الحمض النووي لتعزيز فهمها لعملية الشيخوخة، وفقًا لـ”الجارديان”.

وكانت دراسة أجريت في العام 2004 قد توصلت إلى أن متوسط الأعمار في منطقة وسط شرق إيطاليا أعلى بكثير من بقية أجزاء الجزيرة.

وأشارت الدراسة إلى أن سبب ارتفاع معدلات الأعمار غير معروف لكن الباحثين لاحظوا أن معظم المناطق التي تحتوي على أعداد كبيرة من المعمرين هي مناطق جبلية، الأمر الذي يشير إلى أن المعدلات العالية من التوالد الداخلي وانخفاض معدلات الهجرة قد تكون سببا في تطور مجموعة من الجينات الوراثية التي تحمي السكان من بعض الأمراض.

وسيسعى علماء الشركة البريطانية لمعرفة السبب الذي يميز الجينات الوراثية لسكان أوجلياسترا عن باقي الناس. وتعتقد الشركة أن فريق الباحثين التابعين لها لديهم المقدرة والخبرة لاكتشاف عقاقير جديدة وأدوات التشخيص اللازمة للوفاء بالاحتياجات الطبية المهمة مثلما نجحوا في السابق في علاج سرطان البروستاتا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *