الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

قبل يوم واحد من تطبيق قرار السعودة 100%

شباب الوطن: قطاع الاتصالات مثمر ..ونخشى تحايل الوافدين

شباب الوطن:  قطاع الاتصالات مثمر ..ونخشى تحايل الوافدين
نُشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 | 06:08 م
A+ A A-
0
المسار - مسلم الهواملة-الافلاج

على الرغم من أن قرار توطين قطاع الاتصالات فتح آفاقاً رحبة لكثير من الشباب السعودي، الذي جنوا مكاسب مرتفعة خلال مزاولتهم النشاط المثمر، الفترة القليلة الماضية بتطبيق 50% من السعودة، إلا أن عدد منهم أبدوا مخاوفهم من مضايقة العامل الأجنبي لهم، بتحايله على القرار، بوسائل متعددة.

وبين  لـ عدد من السعوديين المنخرطين في العمل في قطاع الاتصالات اليوم، وقبل 24 ساعة من بدأ المرحلة الثانية بسعودة القطاع 100%،  أنهم استفادوا كثيراً خلال عملهم في الفترة الماضية، مشيرين إلى أن المهنة مربحة جداً، وتساعدهم على بناء مستقبلهم، شريطة أن يسلموا من تحايل الوافدين لهم.

وأبدى  خالد الدوسري اعتزازه بقيادة البلاد الطموحة التي أولت الشباب السعودي جل اهتمامها، وفتحت آفاق المستقبل لهم، معتبراً قرار توطين الاتصالات أحد تلك القرارات الإيجابية التي سوف تحد من البطالة وتحفز الشاب على العمل والجد والاجتهاد لكسب رزقه من ثمرات بلاده المباركة.

واستدرك بالقول:” العمل في قطاع الاتصالات مثمر، ومحفز للاستمرار، لكننا نخشى مضايقة الأجنبي لنا، بتحايله على الأنظمة،إما بفتح محل تجاري مجاور لمحل الاتصالات الذي وظف به سعودي لمراقبة نشاطه عن كثب وغيرها من محاولات التحايل التي بدأت تلوح في الأفق وتهدد بتعطيل القرار”، مشيداً بالجهود التي تبذلها الجهات المختصة لتطبيق القرار بتواجها ميدانياً في الأسواق وعلى مدار الساعة ما ساعد شباب الوطن في الحصول على فرصتهم المستحقة في العمل.

من جانبه أوضح لـ (المسار ) محافظ الأفلاج زيد آل حسين أن اللجنة المشكلة لمباشرة أعمالها في توطين قرار الاتصالات لن تترد في تطبيق الإجراءات النظامية على كافة المحلات، والمخالفات والغرامات تنتظر أي مخالف أو متهاون في تطبيق القرار، مهيباً بالشباب السعودي بالتشمير عن سواعدهم والعمل في محلات الاتصالات والاستفادة من القرار المبارك الذي سوف يجني ثماره من اجتهد وعمل.

يذكر أن مدير مكتب صندوق الموارد البشرية ” هدف ” في الأفلاج الحميدي العجالين التقى بعدد من شباب المحافظة وقدم لهم معلومات عن الدعم والمساعدات التي سوف يتقاضاها الشباب العاملين في قطاع الاتصالات وحثهم على الهمة والعمل مؤكداً لهم أن الصندوق لن يتردد في تقديم ما يخدمهم .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *