الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لا يحمل الثانوية العامة

شاب يخترق (هدف) ويستولي على 13 مليون ريال

شاب يخترق (هدف) ويستولي على 13 مليون ريال
نُشر في: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 | 05:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

اعترف شاب سعودي باختراقه موقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أكثر من 193 ألف مرة، والدخول إلى طالبي بيانات التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، والموافقة على طلب التوظيف، والرفع بطلبات الدعم والموافقة عليها، ومتابعة إجراءات الصرف من الصندوق.

وبحسب صحيفة “الوطن“، شملت التحقيقات مع الشاب المخترق اعترافه باستيلائه على 13 مليون ريال، وذلك حسب الوثائق التي أكدت اعترافه بأن ضعف برمجة النظام أتاحت له تحديث الفواتير وتجديدها وحذفها.

ووفقا للصحيفة، فإن القضية منظورة شرعا، وأن المخترق شاب لا يحمل الثانوية العامة، في حين لم يتم اكتشافه من الصندوق، بل عن طريق بلاغ. كما أقدم الشاب على اخترق شركات ومؤسسات مشهورة مسجلة لدى الصندوق.

وتساءل عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث عن دور الجهات الرقابية والمالية في صندوق الموارد البشرية في حماية مليارات الريالات التي رصدت لدعم الشباب، وأين جهودها في حماية معلومات المشتركين وكبار الشركات المسجلة، ومن المسؤول عن ضياع تلك الأموال، وما دور الشركة التي تعاقد معها الصندوق وكلفته الملايين لحماية الأنظمة.

كما تساءل المغلوث: كيف استطاع شاب لا يحمل الثانوية العامة اختراق مؤسسة لديها مستشارين بمبالغ طائلة، معربا عن أسفه أن يتم التعاقد مع شركات أجنبية بملايين الريالات من أجل حماية الأنظمة، بينما يستطيع شاب لديه قدرات خارقة أن يخترق تلك الأنظمة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *