الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

“سياحة المدينة” تكرم مواطنَيْن أعادا نقوشًا صخرية

“سياحة المدينة” تكرم مواطنَيْن أعادا نقوشًا صخرية
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - سياحة المدينة - (المركز الإعلامي):

كرّمت هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، مواطنَيْن نظير إسهامهما في الحفاظ على المكتسبات التراثية وإعادتها إلى فرع الهيئة، بالإضافة إلى جهودهما في الاستدلال على مواقع أثرية قديمة تحتضنها المنطقة.

وبين مدير عام فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد الشهراني، أن الهيئة تسلمت من المواطن حمدان الصبحي، نقوشاً أثرية عثر عليها في أحد المواقع الأثرية بالمنطقة لتسجيلها ضمن قائمة الآثار والمكتسبات الوطنية للمنطقة، بالإضافة إلى تعاون المواطن محمد المغذوي في الاستدلال على مواقع أثرية بقرية الحفاة، وموقع السقيا بمنطقة المدينة المنورة.

وأفاد الشهراني أن المواطنين حظيا بتكريم وشكر من رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، نظير اهتمامهما بالآثار والتعاون مع فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة في الحفاظ على المواقع الأثرية ومحتوياتها ودورهما الفعال للإسهام في تسجيلها ضمن سجل الآثار الوطنية للمملكة.

وأشاد مدير سياحة المدينة المنورة بدور المواطنَيْن في الاستدلال على المواقع الأثرية وحرصهما بالحفاظ على القطع الأثرية بمنطقة المدينة المنورة وتسليمها للهيئة التي تسهم في رفع المكتسبات التراثية الوطنية للمنطقة التي تحتضن العديد من المواقع والمناطق الأثرية والقطع والنقوش الصخرية الغنية ضمن البيئة التراثية لمنطقة المدينة المنورة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *