السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

في نسخته الخامسة بتنظيم من “بارع”

سياحة الأحساء تطلق معرض الحرف والصناعات اليدوية

سياحة الأحساء تطلق معرض الحرف والصناعات اليدوية
نُشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة السياحة (إدارة الإعلام )

افتتح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة وبحضور مسؤول البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” في الأحساء محمد العويفير يوم الخميس، المعرض الخامس للحرف والصناعات اليدوية.

ويشارك في المعرض الذي ينظمه “بارع” 11 حرفيا وحرفية، ومن أبرز الحرف المشاركة: حرفة القفاصة، والخوصيات، والكروشيه، والتطريز والخياطة، والصناعات الخشبية، والسدو، والرسم، والنقش، والخرازة.

ويعد المعرض واحدا من المعارض التي تنظمها الهيئة، للحرفيين في المراكز التجارية التي وقع معها “بارع” اتفاقيات على مستوى المملكة، حيث شملت ثلاثة مراكز تجارية بالأحساء، ويهدف “بارع” من المعارض إلى ترسيخ الحرف التراثية باعتبارها جزءا من مقومات السياحة، والحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة.

وقال مدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة، إن برنامج “بارع” يوفر للحرفيين البرامج التدريبية، تطوير الحرف لضمان استمراريتها والإقبال عليها، وفرصة المشاركة في المهرجانات والفعاليات التراثية والثقافية داخل وخارج المنطقة، حيث يحرص البرنامج على وجود الحرفي بمعظم المهرجانات، خاصة أن العديد من الحرف انقرضت من معظم المناطق ما عدا الأحساء، التي تعتبر الحرف التراثية فيها نتاجا لتراكم حضاري وثقافي قديم ارتبط بهم، وبرعوا في تطويره.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *