الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

سمنة في إفريقيا بسبب الوجبات السريعة

سمنة في إفريقيا بسبب الوجبات السريعة
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

تواجه القارة الإفريقية مشكلة غذائية معقدة، إذ يوجد نقص تغذية في المراحل المبكرة من الحياة وزيادة في الوزن وسمنة في المراحل التالية.
وذكر تقرير لجلوبال نيوتريشن ريبوت أن نسب السمنة وزيادة الوزن ترتفع في كل دول العالم تقريباَ واصفاً سوء التغذية بأنه الوضع الطبيعي الجديد.
وأكد التقرير أن الأفارقة يتناولون وجبات سريعة أكثر ويفضلون أنماط الحياة قليلة الحركة مع زيادة دخولهم ما أدى إلى ارتفاع نسب الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بها ومنها السكري والسرطان.
ولفت إلى أن واحداً من بين كل ثلاثة بمختلف أنحاء الأرض يعانون سوء التغذية وأن 44 في المئة من دول العالم تشهد مستويات خطيرة من نقص التغذية المزمن والسمنة.
وتمثل أمراض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة أبرز التحديات في القارة. ويتوقع البنك الدولي أن تصبح الأمراض الأربعة السبب الرئيسي للوفاة في دول أفريقيا جنوب الصحراء بحلول 2030.
وسجلت جنوب أفريقيا أكبر نسبة إصابة بالسمنة في أفريقيا جنوب الصحراء إذ يعاني 40 في المئة من البالغين فيها من زيادة الوزن أو السمنة.
وفي كينيا أظهرت بيانات حكومية أن 84 في المئة من الناس يضيفون دائما أو في كثير من الأحيان السكر إلى وجباتهم ومشروباتهم بينما يأكل 94 في المئة عدداً أقل من قطع الفواكه والخضروات الموصى بتناولها كل يوم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *