الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

سفارة المملكة في ألمانيا توضح الإجراءات المتبعة لحاملي “شنغن”

سفارة المملكة في ألمانيا توضح الإجراءات المتبعة لحاملي “شنغن”
نُشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 | 10:09 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

كشفت سفارة المملكة في ألمانيا عن جملة من الإجراءات الواجب اتباعها لمن لديهم تأشيرة شنغن من المواطنين السعوديين ويرغبون في السفر إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية عبر مطار ميونخ ومنافذ العبور الألمانية الأخرى.

وأشارت السفارة السعودية في حسابها على تويتر إلى ضرورة استخراج تأشيرة شنغن للسعوديين من سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أو قنصلياتها الممثلة في حال كانت ألمانيا هي محطة الوصول الأولى إلى دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها ٢٢ دولة أوروبية.

وبيّنت أنه في حال استصدار تأشيرة الشنغن من سفارة إحدى دول أعضاء الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يتوجب إبراز ما يثبت لموظف الجوازات أن ألمانيا هي محطة عبور، مثل حجز فندقي ساري المفعول أو أي أوراق مطلوبة تثبت بأن مدة الإقامة الأطول ستكون في البلد الذي تم استصدار تأشيرة الشنغن منه.

وأكدت السفارة السعودية في ألمانيا على ضرورة وجود توقيع صاحب الجواز في المكان المخصص على جواز السفر لتجنّب أي تأخير في المطار أو في معاملات الحصول على تأشيرة شنغن للسعوديين. كما أوضحت السفارة أن قوانين القيادة الألمانية تنص على ضرورة إصدار رخصة قيادة دولية من السعودية وإرفاقها مع رخصة القيادة السعودية في حال الرغبة في قيادة السيارة في ألمانيا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *