الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. حوادث

ستة آلاف حادث و11 ألف إصابة بالرياض خلال شهر

نُشر في: السبت 11 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - سعيد العجل ـ الرياض:

أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عن وقوع ما يقارب ستة آلاف حادث شهدتها المنطقة، ونتج عنها 113760 إصابة، تراوحت ما بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة، بداية من 1 شعبان حتى 3 رمضان.

وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض “عبدالله المريبض” أن عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض بلغ 5771، تنوَّعت بين اصطدام وانقلاب، وسقوط وغيرها، فيما بلغت الحالات المرضية 7989، تنوّعت بين تنفسية وقلبية وغيرهما.

وأشار إلى أن جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدَّم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشآت الصحية المناسبة، لافتًا إلى أن أكثر المستشفيات استقبالًا للحالات مجمع الرياض الطبي الشميسي، ثم مستشفى الإيمان، فيما كانت باقي الحالات موزعة على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية وأهلية.

وأهاب المريبض بقائدي المركبات عدم السرعة والتهوّر، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع، وكذلك متابعة كبار السن والأطفال بشكلٍ مستمر؛ لأنهم عُرضة للأزمات والمشاكل الصحية والإصابات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *