الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

سائقو سيارات أجرة يحتجون بعد رفع الشركة للعائد اليومي

نُشر في: السبت 29 أكتوبر 2016 | 05:10 م
A+ A A-
0
المسار - خاص:

هدد أكثر من 800 سائق أجرة يتبعون إحدى الشركات الواقعة في ضاحية لبن، غرب الرياض، بالإضراب عن العمل، بعد أن رفعت الشركة المبلغ المطلوب من السائق تسليمه لها إلى 170 ريالاً في اليوم الواحد.

وتجمع عشرات السائقين اليوم أمام الشركة، وقال سائق لـ : إن الشركة تطالبهم بتسليم المبلغ بشكل يومي بحلول المغرب، مؤكدًا أن العمل في قطاع سيارات الأجرة تراجع في الآونة الأخيرة، وأن ما يجنونه من رحلات التوصيل لا يغطي ما تطلبه الشركة.

وأكد سائق آخر طلب عدم الكشف عن هويته، أن الشركة أجبرت كل السائقين بتحمل تكاليف التأمين، وصيانة السيارة والوقود المستهلك بما في ذلك الزيوت، كما تجبرهم على تحمل أي تكاليف تنجم عن حادث سير عرضي.

وتشير إحصائيات غير رسمية إلى وجود أكثر من 1345 ترخيص أجرة عامة على مستوى المملكة أغلبها في الرياض وجدة والشرقية منها 526 ترخيصاً منتهياً، كما يوجد 20 ترخيص أجرة خاصة.

وتشهد سيارات الأجرة التقليدية منافسة شرسة من قبل شركات التطبيقات الذكية العالمية التي تعمل في هذا المجال، كشركتي “كريم” و”أوبر”، إضافة لازدحام الشوارع جراء استمرار العمل في مشروع قطار الرياض.

وتعمل في المملكة قرابة 48510 سيارات أجرة تم ترخيصها من قبل وزارة النقل، منها 46% انتهت مدة ترخيصها وتعمل بشكل غير نظامي، أو تم بيعها من دون إرجاع بطاقة التشغيل للجهة المسؤولة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *