الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الأمم المتحدة:

رفع اسم التحالف من تقرير الانتهاكات ضدّ الأطفال باليمن

رفع اسم التحالف من تقرير الانتهاكات ضدّ الأطفال باليمن
نُشر في: الثلاثاء 02 أغسطس 2016 | 08:08 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الثلاثاء، رفع اسم التحالف من تقرير الانتهاكات ضد الأطفال في اليمن، وأنه لا يمكن القبول بحصار المدنيين من قبل القوات الحكومية ولا بأن تستعين دول بميليشيات في عملياتها الحربية، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة⁩ بحاجة لدعم سياسي ومادي من أجل حماية الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن التي يناقش فيها تقرير الأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاعات والحروب، أن أكثر من نصف اللاجئين في العالم هم أطفال خائفون.

وقال إن الأمم المتحدة تحتاج لدعم سياسي ومادي لحماية الأطفال.

جاء ذلك إثر تقرير نشرته وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة في جلسة لمجلس الأمن حول الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة عقدت اليوم بنيويورك، والذي جاء فيها أن الآلاف من الأطفال السوريين قتلوا منذ بداية النزاع إضافة لتضاعف أعداد الأطفال المجندين في اليمن، وأن المتطرفين يستخدمون الأطفال عبيدًا في الجنس مشيرا إلى أن عدد كبير من الأطفال يقتلون ويعتقلون في عمليات مكافحة الإرهاب، مؤكدا أنه يجب حماية الأطفال المدنيين في الحروب .

وأكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة أنه من غير المقبول أن تستعين دول بميليشيات في عملياتها الحربية، وأنه لا يمكن القبول بحصار المدنيين من قبل القوات الحكومية، ولا يمكن محاكمة الأطفال الذين جنّدوا قسرا.

وبحسب تقارير حقوقية فإن الحوثيين قاموا بتجنيد قرابة 2500 طفل بين سن 7 و12 عاماً وتم دفعهم إلى جبهات القتال.

وتسببت الحرب في اليمن بحرمان نحو مليوني طفل من مواصلة تعليمهم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *