الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

رصد بأبرز خروقات مليشيا الحوثي وصالح للهدنة

رصد بأبرز خروقات مليشيا الحوثي وصالح للهدنة
نُشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

استهلت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح هدنة الـ 72 ساعة التي دخلت حيز التنفيذ في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بعشرات الخروقات على الجبهات الحدودية أو في الداخل اليمني.

وأصيب اليوم الخميس مواطن سعودي وابنته في مدينة جازان جنوب السعودية جراء قصف مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بعد ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وقال الدفاع المدني بمنطقة جازان إنه باشر بلاغًا بسقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه إصابة مواطن وابنته.

وسجّلت الساعات الأولى للهدنة باليمن عشرات الانتهاكات في نهم وعلى الحدود السعودية اليمنية، حيث شهدت حدود الخوبة سقوط 20 مقذوفا من نوع كاتيوشا سقطت داخل الحدود السعودية صباح اليوم، كما شهدت نجران 17 اختراقا على الحدود، وحالات أخرى في مناطق متفرقة.

وفي وقت لاحق أعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وقوع أكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أقر منتصف ليل الأربعاء الموافق 18 محرم 1438، بين قوات التحالف وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقالت اللجان إن الخروقات سجلت على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن وتحديداً في منطقتي نجران وجازان، وذلك باستخدام أسلحة متنوعة تمثلت في إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين.

وفي الداخل اليمني استهلت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الهدنة اليوم بخروقات عدة على عدد من الجبهات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في ميدي بمحافظة حجة، واشتباكات بالأسلحة الثقيلة في صرواح غربي مأرب.

وعند الساعة السابعة صباحاً استهدفت عناصر المخلوع بصواريخ الكاتيوشا مواقع الجيش الوطني في الجمرك الجديد بالقرب من حرض.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية بتعز لموقع “أبابيل نت“، إن الحوثيين وقوات المخلوع بدأوا بخرق الهدنة من خلال قصف مواقع الجيش والمقاومة في جبل هان الضباب غرب المدينة والنبيع والبيضاء عشملة والجديدة والميدان عبدله.

وأضافت المصادر أن المليشيا المتمركزة في تبة سوفتيل استهدفوا بصاروخ موجه موقعا للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مقبرة حسنات شرقي المدينة.

وشنت مليشيا الحوثي وصالح هجوماً على مواقع الجيش الوطني في ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *