الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

قال إن عادل إمام لا يعجبه

(رده) ينتقد رؤية الإدارة العامة لجمعية الثقافة والفنون

(رده) ينتقد رؤية الإدارة العامة لجمعية الثقافة والفنون
نُشر في: الخميس 02 يونيو 2016 | 01:06 م
A+ A A-
0

استضاف مسرح جمعية الثقافة والفنون بأبها الكاتب والمسرحي فهد رده الحارثي من جمعية الثقافة والفنون فرع الطائف والفائز بجائزة أبها فرع المسرح لهذا العام

وقال الحارثي إن المسرح كائن حي فيه كل الصفات وقد وصفه الممثل راشد الشمراني بأنه مصحه نفسية، وأضاف لقد جهدت في المسرح وحجبت عني جوائز بفعل فاعل ولكن ما زادني ذلك إلا إصرارا على العمل المسرحي والعمل في ورشة الطائف المسرحية وعلى مدى 25 عاماً وقد أتتني الجوائز تباعا فقد فزت هذا العام بعدة جوائز من داخل وخارج المملكة ومنها جائز أبها للثقافة فرع المسرح وحقيقة عن المشاركات ولكن حفزني مجموعة من الزملاء للمواصلة.

وأثنى الحارثي على رفيق دربه المخرج المبدع أحمد الأحمري بجمعية الطائف، وقال كان مشروع حركة المسرح ومسرح الحركة، شهد معنا تجربة المسرح الدكتور محمد حمدان المالكي الذي شهد تجربة ورشة المسرح وقال اتجهت إلى تجربة جديدة الكتابة من خلال الفيس بوك وكنت أرمي الجملة لأرى تطورها عند الآخرين وكانت تصعب التجربة على المخرج وكان هناك صراع يتخلله.
وأضاف وعرضت التجربة على عدد من المخرجين داخل وخارج المملكة وكان كل مخرج يضيف شيء على هذه التجربة.

وقال حضرت اكثر من 100 مهرجان عربي وحصلت على 60 جائزه من الداخل والخارج .

واجاب على تشكيل ثنائيه مع المخرج احمد الاحمري فقال كان الأقرب إلى فكري وروحي فهو يتلمس أماكن الإبداع وطاقة فنية مسرحية لم يستثمر كما يمكن، كما اثني على عدد من المخرجين مثل عبد العزيز عسيري وسامي الزهراني ومساعد الزهراني والثبيتي وقال كلا منهم يضيف شيئي جديد .

وأثنى على وضع المسرحيين السعوديين وقال إن هناك عمل يقابل كل التحديات فهو من أميز المسارح العربية وهو يملك طاقات رائعة وكتاب مميزين والدليل ان المسرح السعودي حقق مؤخرا 35 جائزة ومنها مجموعة مسرح أبها الذين حصلوا على جائزة دولية بمهرجان فاس .

وقال إن تجربة ورشة مسرح الطائف كانت ثرية واستفاد منها المسرح السعودي قاطبة ومنها الجنادرية، وأكد أنه تم إقامة معارض للأدوات المسرحية في الطائف وغيرها ومنها الجنادرية .

وتحدث عن نجاح تجربة مسرحية البازار الكوميدية برغم أنها باللغة العربية الفصحى، وقال إن عروضنا المسرحية في الطائف تقوم على مشروع له هدف ونحن نجرب ونعدل حتى تنضج التجربة.

وتبادل مع الحضور أسئلة ومداخلات عديده أثراها كلا من الدكتور محمد حمدان المالكي والإعلامي نايف البقمي وعبد الوهاب الأحمري والإعلامي علي فائع والاديب والكاتب أنور خليل والمخرج المسرحي محمد الكعبي والممثل محمد الشوقبي .

وانتقد بشدة، في إجاباته على أسئلة المداخلين، مشروع ورؤية جمعية الثقافة والفنون الذي قدم مؤخرا وقال هو اجترار لما قبله وعمل علاقات عامة وعلق الأمل على هيئة الثقافة القادمة.

وقال إن الفنان الكوميدي الكبير عادل إمام لا يعجبه ولا يعرف ما يقدمه، فهو يقلل من الممثلين الذين يظهرون معه وهذه وجهة نظري تجاهه، وكان يجيب على سؤال أنور خليل من موقفه عن عادل إمام.

ثم ختم مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي الأمسية بكلمة شكر للضيف على محاضرته القيمة وتهنئته بالفوز بجائزة ابها للثقافة للمسرح وشكر مدير الحوار متعب ال ثواب على حسن إدارته ثم قدم له درعاً تكريما له وكانت المحاضرة شهدت حضور عدد كبير من الأدباء والمثقفين والمسرحيين

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *