السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

رجل يغادر بـ 7 ثقوب مروعة في ظهره بعد الحجامة

رجل يغادر بـ 7 ثقوب مروعة في ظهره بعد الحجامة
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 08:06 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة- وفاء الغامدي:

خضع مريض للحجامة في صالون صغير للتدليك لمدة شهر تقريباً لعلاج كتفه المتجمد وهي حالة يكون الكتب متصلبًا مع الشعور بالألم ولا يستطيع المريض تحريك كتفه على الإطلاق.

وقال المريض: ” نصحني كاتب بالإجراء الحجامة لمدة شهر لعلاج كتفي” والحجامة هي أكواب زجاج ساخنة تُطبق على الجلد لشفط الدم، ويُعتقد أنها تحفز تدفق الطاقة داخل الجسم.

وخلال فترة العلاج كان الرجل يضع الكؤوس في نفس المكان بالضبط كل مرة، وأضاف “لي” :” خلال الأيام العشرة الفائتة تشكلت بثور على ظهري في نفس الأماكن التي وُضعت فيها الكؤوس”، فبدلًا من توقف العلاج طلب من زوجته أن تفرقع البثور قبل أن تمسحها بالزيت.

وفي 20 يونيو ذهب المريض لتلقي علاج الحجامة وأنثاء مشيه للمنزل، شعُر بعدم الارتياح، وارتفعت حرارة جسده، فهرعت به أسرته إلى المستشفى.

وبيّن الجّراح “شيه ليانغ” :” عندما استدعيت إلى غرفة الطوارئ كان يعاني من حمى ودرجة حرارته 37.7، وكان ظهره متورمًا تمامًا، وتبين بالفحص أنه مصاب بعدوى بكتيرية”

قال الأطباء :” إنه محظوظٌ حينما قرر أن يأتي إلى المستشفى، فلو استمر بذلك سيصاب بالإنتان!”.

وأوضح مسعفون :”لاينبغي للشخص استخدام نفس الأماكن لكؤوس الحجامة لأنه قد يسبب حروق للجلد والتهابات”، مبينين أن حالة “لي” تحسنت بعد تناوله العلاج اللازم من المستشفى.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *