الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

رجال أعمال يؤكدون: الباحة تحظى بفرص استثمارية متنوعة

رجال أعمال يؤكدون: الباحة تحظى بفرص استثمارية متنوعة
نُشر في: الأربعاء 27 يوليو 2016 | 05:07 م
A+ A A-
0
المسار - الباحة:

أكد عدد من المستثمرين من أعضاء اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية أن منطقة الباحة تمتلك تمتلك مقومات وفرصًا متنوعة للاستثمار، خاصة في مجال الاستثمار السياحي.

وأشاروا خلال جولتهم السياحية، على هامش الاجتماع العاشر للجنة المنطقة بمشاركة أكثر من 30 من رجال الأعمال من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، إلى أن التسهيلات التي تقدمها إمارة المنطقة من خلال مكتب الاستثمار وتعاون وجهود الغرفة التجارية الصناعية من شأنها جذب عديد من المستثمرين.

وأبدوا إعجابهم بما تتمتع به المنطقة من مزايا ومقومات سياحية نتيجة لتنوع مناخها وتميز غطائها النباتي ومناظرها الطبيعية الساحرة التي تتشكل في الغابات والمطلات والأودية والمتنزهات المتنوعة، والأجواء المعتدلة، إلى جانب توفر الموارد الطبيعية والخدمات والبنية التحتية والمواقع والقرى الأثرية والتاريخية والمتاحف والأسواق الشعبية.

وقال رجل الأعمال رئيس اللجنة الدكتور سليمان العييري إن منطقة الباحة تحظي بمقومات سياحية واقتصادية من تجارة وصناعة وزراعة وتعدين وإسكان وما يمتلكه أهالي المنطقة من خصال حميدة وشيم كريمة، مع وجود الدعم والتشجيع والتسهيلات الكبيرة التي وفرتها القيادة الرشيدة وحفزت أميرها ومهندس تنميتها بالتخطيط المبكر منذ قدومه للمنطقة.

ولفت العييري الانتباه إلى أن موقع الباحة الجغرافي الذي يعد حلقة وصل بين منطقة مكة المكرمة بما يحويه من كثافة سكانية عالية وتجارة واسعة، وجنوب المملكة بمناطقها الثلاث، مشيرًا إلى الطريق الجاري تنفيذه، ويربط منطقة الرياض بمنطقة الباحة بما لا يزيد على 6 ساعات، فضلاً عن قرب المنطقة من الموانئ البحرية على شاطئ البحر الأحمر التي تتيح لها التصدير للخارج.

وقام رجل الأعمال خالد المقبل بزيارة عدد من الجهات والقطاعات الحكومية خلال وجوده بالمنطقة، واطلع على عدد من الفرص الاستثمارية، مبينًا أن المنطقة بها عديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومشيدًا بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة، ومطالباً بمزيد من الترويج للمنطقة والمشروعات المقامة فيها.

ودعا محمد بن عبدالعزيز العجلان إلى تكثيف الملتقيات والمنتديات خلال العام، مشيراً إلى أنها تعدّ رافداً هامًا لتنشيط السياحة والاستثمار وتحفيز المستثمرين على وجود نشاط اقتصادي طوال العام وليس في موسم الصيف فقط.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *