الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

رئيس محكمة الكاس: مركز التحكيم السعودي نزيه وشفاف

رئيس محكمة الكاس: مركز التحكيم السعودي نزيه وشفاف
نُشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - الرياض - متابعات:

أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رئيس محكمة التحكيم الدولية (CAS)  السيد جون كوست، أن مركز التحكيم الرياضي السعودي، اتخذ أفضل الخطوات التي يجب أن تتوفر في أي محكمة نزيهة وشفافة، ومبدياً سعادته بما شاهده من إعداد وتنظيم للوائح والأنظمة الخاصة بالمركز.

جاء ذلك خلال لقائه بالأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أمس بالرياض وبحضور نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية السيد بيرو ميرو، واللذان يزوران المملكة بدعوة من اللجنة الأولمبية العربية السعودية.unnamed-1

تعزيز العلاقات 

ورحب  الأمير عبدالله بن مساعد في بداية اللقاء بالسيد جون كوست والسيد بيرو ميرو، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية على تعزيز العلاقات الرياضية والعمل المشترك في كافة جوانب التعامل.

مراكز متقدمة 

عقب ذلك افتتح الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس حسام القرشي اللقاء الموسع بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية واللجنة الأولمبية الدولية بتقديمه لنبذه عن اللجنة الأولمبية السعودية وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية، مُشيراً إلى انه يجري العمل  لتحقيق مراكز متقدمة في الأسياد الأسيوية 2022م، عبر تنفيذ عدد من الخطوات التي ستساهم في تطوير العمل الإداري والفني في اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية، ومن أبرزها توظيف أفضل المواهب والدمج بين القدرات الوطنية والدولية فيما يخص العلوم الرياضية والطب الرياضي، ومشيراً بأن اللجنة الأولمبية تُمول الإتحادات الرياضية مقابل خطط تفصيلية وأهداف تخدم خطط ذهب 2022م.

تمثيل أكبر وأقوىunnamed-4

وأضاف القرشي: ان الهدف من هذه الاجتماعات تقوية الأواصر مع اللجنة الأولمبية الدولية لتحظى المملكة بتمثيل أكبر وأقوى من خلال مقاعد مهمة ومؤثرة في اللجان الدولية تليق بمكانة المملكة.

إشادة دولية 

من جهته أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رئيس محكمة التحكيم الدولية السيد جون كوست، بالعمل التطويري الذي تشهده اللجنة الأولمبية العربية السعودية وسيرها نحو الأداء المؤسسي، مؤكداً أن من أهم أسباب تحقيق أهداف 2022م، هو تطوير الرياضة التنافسية في المدارس وتقوية أواصر علاقتها بالاتحادات الرياضية والتركيز على الطب الرياضي مشدداً على أهمية تعليم القيم الأولمبية للأطفال والناشئة.

وأضاف كوست: “في استراليا تعاقدنا مع أكثر من 200 مدرب من الصين واوروبا لتطوير المناهج التدريبية لدينا، وبفضل ذلك استطعنا اكتشاف عدد كبير من المواهب التدريبية الأسترالية والتي اصبحت تعمل وتدرب في عدد من الدول العالمية كبريطانيا وألمانيا وغيرها”.

أهداف اللجنة

فيما ابدى نائب المدير العام للجنة الدولية السيد بيرو ميرو، إعجابه بالعرض التقديمي الذي شاهده عن اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مؤكداً أن الرياضة اليوم أصبحت احد أهم العوامل للمعرفة وترابط المجتمع.unnamed-4

وشدد بيرو ميرو، أن تحقيق أهداف اللجنة الأولمبية الدولية 2020م، يتم عبر 3 عوامل وهي الاستدامة والمصداقية والشباب، مضيفاً ان خلق التمويل الذاتي للجنة الأولمبية السعودية سيخفف من أعبائها على الحكومة، إضافة إلى تبني الحوكمة والنزاهة والتواصل مع المدارس والنوادي لجذب الشباب.

جزء من المجتمع

من جانبه قال مدير عام المجلس الأولمبي الأسيوي حسين المسلم : “يجب ان تكون الرياضة جزءا من المجتمع كونها تعلمنا التنافس الشريف والاحترام”، مشيداً بالعمل الذي شاهده في اللجنة الأولمبية العربية السعودية والذي سيمكنها من تحقيق هدف الجانب الرياضي في رؤية المملكة 2030م.

خطوات مركز التحكيمunnamed

كما تم خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي رئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي محمد الضبعان والمدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الأمير خالد بن بندر، عرض الخطوات التنفيذية التي جرت لبدء مركز التحكيم الرياضي لمهامه وآلية العمل ومجالات وغرف التحكيم بالإضافة للمحكمين.

وفي نهاية اللقاء أشاد بيرو ميرو بما تم تقديمه من رؤية واستراتيجية دقيقة ومتميزة تسعى لإعداد أبطال منجزين في الألعاب الأولمبية، وفقا لأفضل تجارب الدول العالمية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *