الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

رئيس “أرامكو”: إدراج 5% من حجم أرامكو سيكون كبيرًا

رئيس “أرامكو”:  إدراج 5% من حجم أرامكو سيكون كبيرًا
نُشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 | 03:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد الرئيس التنفيذي لـ “أرامكو” أمين الناصر، أن نسبة الـ 5% من الشركة التي سبق أن ذكرها ولي ولي العهد رئيس المجلس الأعلى لأرامكو الأمير محمد بن سلمان، ووزير الطاقة خالد الفالح، ضخمة جدا، وتعادل رقما كبيرا اعتمادا على تقييم حجم أرامكو، مبينا أنها ستكون أضخم من ذلك بكثير.

وقال الناصر في مقابلة مع “سي إن إن” الأمريكية: إذا تحدثنا عن أكبر إدراج في البورصة سابقا أعتقد أن “علي بابا” كانت تساوي 25 مليار دولار، إذا تحدثنا عن أرامكو ونسبة 5% فإن هذا ضخم جدا، مضيفا إن الاستقرار على هذه النسبة تخضع لقرار سيتخذه المجلس الأعلى، لكن وزير الطاقة ذكر نسبة 5% أو أقل في لحظة من اللحظات، لكن القرار سيكون بيد المجلس الأعلى.

ومن واقع أن حجم أرامكو يساوي أربع أضعاف حجم “إيكسون” و”بي بي” و”توتال” الفرنسية مجتمعين، شدد على أن إدراج 5% من حجم أرامكو سيكون إدراجا كبيراً ولا أعتقد أنه سيحدث إدراج آخر بهذا الحجم في المستقبل.

وأضاف الرئيس التنفيذي: سنكون أكثر من مسرورين لمشاركة معلوماتنا المالية مع المستثمرين عند إعلاننا، وقد كنا نشارك المعلومات مع المساهمين سابقا، وستكون مشاركتها مع المستثمرين في المستقبل أمراً نفتخر به، كما ذكرت، فيما يتعلق بأدائنا في الاستعادة والاكتشاف والكلفة والبيئة والسلامة والتوطين وخلق المزيد من المضمونات والفرص والتقنيات المحلية، هذه معلومات كثيرة وسنكون سعيدين بمشاركتها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *