السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

“ذي عين” الأثرية تحصد الميدالية الشرفية بموسكو

“ذي عين” الأثرية تحصد الميدالية الشرفية بموسكو
نُشر في: الإثنين 08 أغسطس 2016 | 01:08 م
A+ A A-
0
المسار - الباحة:

حصلت سلسلة قرية “ذي عين” الأثرية بالباحة، المشاركة في مسابقة موسكو فوتو أووردز (ميفا) بعدسة المصورة السعودية نجلاء الخليفة، على ميدالية شرفية في محور السياحة والسفر، من بين آلاف المشاركات من 85 دولة حول العالم، بالإضافة إلى ميداليتين في محور التصوير المعماري لصورة يوم في الذاكرة، وصباح الخير هونج كونج/ السيتي سكيب.

وقالت نجلاء الخليفة: “زرت الباحة في فبراير 2016 من ضمن رحلة مصورات ملتقى ألوان السعودية وهي من ضمن رحلات التصوير التي ينظمها ملتقى ألوان السعودية دعما للمصورين ولإبراز المقومات السياحية والاثرية والطبيعية والحضارية في مختلف مدن المملكة”. وأضافت أن الرحلة تضمنت مواقع أثرية وطبيعية رائعة الجمال كغابة رغدان وقصر بن رقوش وقرية ذي عين التراثية وشدا الأسفل وشدا الأعلى، والذي تمكنا من خلاله التعرف على التنوع الجغرافي والحضاري والطبيعة الرائعة لمنطقة الباحة.

وأضافت الخليفة أن قرية ذي عين ليست قرية تاريخية فحسب، فهي تثير دهشة من يراها لأول مرة وتبقى في ذاكرته، وذلك لتميز الطريقة التي تم بناء القرية على جبل بشكل هرمي، فضلا عن مزارع الموز والكادي والجبال المحيطة بها، وينبوع الماء المنساب على أروقتها.

وأكدت الخليفة أنها كنت متيقنة من فوز سلسلة قرية ذي عين لتميز القرية المبنية على جبل بشكل هرمي، والمحاطة بالجبال ومزارع الموز والكادي، فتكوينها المعماري مميز ويثير دهشة من يراه. وأضافت أنه لفت انتباهي تباين ألوان الجبال المحيطة وفقا لضوء الشمس وتوزيع الغيوم في السماء، والتي تشكل أشبه ما يكون بلوحات تجريدية طبيعية حاولت عكسها من ضمن السلسلة.

جدير بالذكر أن مسابقة موسكو فوتو أووردز السنوية تتضمن 11 محوراً، تتمثل في تصوير الطبيعة والمعمار والتصوير الإعلاني والتجاري، والتصوير الصحفي وتصوير الأشخاص وغيرها، وكشفت اللجنة المنظمة أن الأعمال الفائزة في المسابقة ستعرض في جاليري ناكارشيك بموسكو خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 7 أغسطس 2016م.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *