الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

دي مستورا يقدم نداءً لهدنة إنسانية في سورية

دي مستورا يقدم نداءً لهدنة إنسانية في سورية
نُشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 | 09:08 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي مستورا، اليوم الخميس نيابة عن الأمين العام، نداءً قوياً لهدنة إنسانية لمدة 48 ساعة،  لتقديم مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية إلى مدينة حلب .

ورحب دي مستورا بالبيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية، الذي أشار إلى استعداد موسكو لدعم اقتراح المبعوث الخاص من أجل هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب.

وأشار إلى أن فريق العمل الإنساني للأمم المتحدة يحشد الآن طاقاته لمواجهة هذا التحدي، كما جاء مؤخراً على لسان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين. وقال: “تقوم خطة عملنا على تحديد  التفاصيل التشغيلية بشكل جماعي والاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح البيان أن الأمم المتحدة، تعوّل على روسيا لتنفيذ جانبها من الاتفاق، وخصوصاً العمل على أن تلتزم قوات النظام بالهدنة، بمجرد أن تدخل حيز التنفيذ. كما تعوّل الأمم المتحدة أيضاً على كل من يمكنهم التواصل أو التأثير على المعارضة السورية، ولا سيما الولايات المتحدة الأمريكية، كرئيس مشارك للمجموعة الدولية لدعم سوريا وكذلك غيرها من أعضاء المجموعة الدولية، لضمان أن تحرك المعارضة المسلحة أيضاً الهدنة الإنسانية لمدة 48 ساعة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *