الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

دعوة لإنشاء جمعية تعاونية لاحتواء 60 تاجرًا صغيرًا

دعوة لإنشاء جمعية تعاونية لاحتواء 60 تاجرًا صغيرًا
نُشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل ( المركز الإعلامي):

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من مشروع “التجار الصغار” غداً (الأربعاء)، بمشاركة 60 طفلاً (بنين وبنات)، تم تدريبهم على مدار أسبوع كامل بأحد المراكز المتخصصة.

ووجه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة مكة المكرمة، عبد الله بن محمد العليان، الدعوة لإيجاد جمعية تعاونية لتبني مشاريع التاجر الصغير، مؤكداً دعم الوزارة لمشروع “التجار الصغار” في نسخته الثانية لخدمة خطط التحولات الاقتصادية الطموحة للمملكة.

وأكد العليان في كلمته بمقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة أمس الاثنين، أهمية المبادرة لتهيئة جيل من رواد الأعمال المستقبليين بطريقة منهجية غير تقليدية، كما أنها تزرع في نفوسهم حب سوق العمل، وخدمة أنفسهم وأسرهم.

وبين أمين عام الغرفة التجارية والصناعية المكلف حسن دحلان أن الصيغة الحيوية التي تحملها جينات “التجار الصغار” تختصر الكثير من المسافات، في توريث مهنة التجارة لجيل الأطفال، وهي مهمة كان تحقيقها في السابق يتسم بالكثير من الصعوبات، أما اليوم وفي ظل هذه المبادرة فإن الأمر أصبح أقرب إلى تحقيق الهدف وبناء رواد أعمال من السعوديين والسعوديات.

وقال دحلان: “إن دخولنا كشريك استراتيجي للمبادرة للمرة الثانية على التوالي، دليل على ما أفرزه المشروع من نتائج مرضية، اتضحت معالمها من النسخة الأولى، ما يعني تقاطعها مع أهداف الغرفة، وبخاصة في تنمية بيئة رواد الأعمال المستقبليين”.

وأوضح مدير الجهة المشرفة على المبادرة المحامي بندر العمودي، أنه تم عقد ورش عمل للأطفال في النسخة الأولى، لعرض المعوقات التي واجهتهم خلال عمليات البيع، وطريقة اختيار المنتجات التي تجذب المستهلكين والزوار، وذلك بهدف إنضاج تجربة المشاركين من الأطفال في النسخة الثانية.

يذكر المشروع يستهدف الفئة العمرية من (10 – 15) عاما، ويشمل مرحلتين، التدريب ويستمر أسبوع كامل، تليها مرحلة التطبيق عبر فعالية التجار الصغار، ويساعد ذلك الطلبة المستهدفون على إخراج أفكار ونماذج لمشاريعهم المستقبلية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *