الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. فضاءات منوعات

دراسة: تناول الآيس كريم يجعلك أكثر ذكاء

دراسة: تناول الآيس كريم يجعلك أكثر ذكاء
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

وجد عالم ياباني أن تناول مغرفة من الآيس كريم على الفطور يوفر للدماغ دفعة غير متوقعة، وقام “يوشيهيكو كوجا” أستاذ في جامعة “كورين” في طوكيو بالتجربة، وتناول 3 ملاعق من الآيس كريم في الصباح الباكر.

ووفقًا لأخبار “إكسايت” استخدم “يوشيهيكو” الكمبيوتر لإكمال عدد من التمارين العقلية، ووجد البروفيسور “كوجا”، أن الناس الذين يتناولون الآيس كريم لديهم ردة فعل سريعة و يستطيعون تذكر المعلومات بسرعة فائقة أكثر من الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، كما تم قياس موجات الدماغ وأظهرت النتائج زيادة في موجات ألفا المرتبطة بالتركيز والاسترخاء والتنسيق الذهني أكثر من المجموعة التي لم تتناول الآيس كريم.

وحاول البروفيسور “كوجا” إجراء نفس التجربة لكن مع الماء البارد لمعرفة إذا ما كانت درجة الحرارة هي السبب الرئيسي أم لا، وفي حين أظهرت النتائج أن الذين شربوا الماء البارد زيادة طفيفة في الأداء العقلي لكن لم يكن التأثير مقاربًا حتى لتأثر الآيس كريم.

وبحسب صحيفة “اندبندنت”، فإن البروفيسور “كوجا” خبير في علم النفس الفسيولوجي، وهو فرع من فروع علم لنفس المعنية بالتفاعل بين الجسم والعقل، وتنصب أبحاثه في تأثير بعض وجبات الطعام والروائح على الإجهاد ومكافحة الشيخوخة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *