الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

دراسة تبين علاقة الوزن بالصفات الشخصية

دراسة تبين علاقة الوزن بالصفات الشخصية
نُشر في: السبت 09 يوليو 2016 | 03:07 م
A+ A A-
0
ترجمة - المسار:

هل تساهم شخصيتك في زيادة وزنك واتصافك بالسمنة؟ وإذا سلمنا جدلاً بأن السمنة في سائر أنحاء العالم هي في الواقع مشكلة آخذة في الانتشار، فإن الباحثين شرعوا في استشاف الخصائص الشخصية المرتبطة بما إذا كان الشخص يعاني من نقص الوزن أو السمنة أو يحافظ على الوزن المعقول، بالإضافة إلى نظرة الأشخاص المتفاوتة لأوزانهم.

ومن أجل قياس شخصيتك ضع معياراً يبدأ بالرقم 1 (الاختلاف الحاد وينتهي بالرقم 7 (الموافقة التامة). لمعرفة ما إذا كنت:

1/ منفتحاً ومتحمساً.

2/ منظم وجدير بالثقة.

3/ هادئاً ومستقراً عاطفياً.

وتوصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يسجلون معدلات انفتاح عالية يعتقدون أنهم أطول وأكثر رشاقة مقارنة بوضعهم الطبيعي في حين يزيد الذكور المنفتحون أكثر من الانطوائيين، بحسب القارديان.

وأوضحت أن يقظة الضمير مرتبطة بالوزن الصحي. وأن الشخص الأكثر وعياً وانصياعاً لضميره الحي يقل وزنه بما قدره خمسة كيلوغرامات مقارنة بالشخص الأقل انصياعاً لضميره الحي.

أما الأشخاص الذين سجلوا معدلات منخفضة بالنسبة للاستقرار العاطفي فيميلون لإعطاء تقديرات أعلى لأوزانهم. وكانت هذه الاستنتاجات متسقة بالنسبة لكافة المجموعات الإثنية التي شملتها الدراسة.

وبينما كانت بعض العلاقات طبيعية فإن البعض الآخر كان من المتعذر تفسيره. فعلى سبيل المثال، ما هو سبب ارتفاع أوزان الاشخاص الذكور المنفتحين؟ ولماذا يعتقدون أنهم أطول وأكثر رشاقة؟.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *