الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بمشاركة 48 أسرة منتجة

 (خيمة الطفل) فعاليّة للتعلّم ومتعة الترفيه بالرياض

 (خيمة الطفل) فعاليّة للتعلّم ومتعة الترفيه بالرياض
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 06:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

استحدثت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فعاليّة “خيمة الطفل” التي تضم أربع خيام، تقدّم برامج تعليمية وتثقيفية وترفيهية على مدى ثلاثة أيام، ضمن الفعاليّات والأنشطة المصاحبة للاحتفال بعيد الفطر المبارك في منطقة قصر الحكم التي ستحتضن العيد الرسمي للعاصمة لعام 1437هـ.

وتتضمّن الفعاليّة “خيمة الفنان” التي ستضم ركنًا للأعمال الإبداعية الموجّهة للطفل، وتُتيح له إمكانيّة التعرّف على طرق الرسم والأدوات المستخدمة فيه، و”خيمة الطبيب” التي تهيئ للأطفال بيئة تساعدهم على ممارسة هوايتهم الطبيّة بارتدائهم المعطف واستخدامهم التجهيزات الصحيّة ومعاينتهم مجسّمًا يُظهر أعضاء جسم الإنسان الداخلية.

وجهّزت الهيئة في إطار تلك الفعاليّة “خيمة العالِم” التي تُعنى بصقل القدرات العلميّة لدى الأطفال ضمن إطار ترفيهيّ يشرف عليه فريق متخصص، إضافة إلى “خيمة الإعلامي” التي تركّز على تنمية الجوانب الفكريّة لدى الطفل وتطوّر آليّة تعامله مع الشبكات الاجتماعية الحديثة في قالب مرح يُسهم في تثقيفه ورفع مستوى وعيه.

وأنهت الهيئة تجهيز مساحات واسعة في ميدان العدل بمنطقة قصر الحكم، تُتيح لـ48 أسرة منتجة وحرفية إمكانيّة عرض منتجاتهم وأعمالهم المنزليّة أمام الزوّار الذين سيتوافدون إلى الساحات للاحتفال بالعيد.

وخصّصت الهيئة للأسر المنتجة ثلاث مناطق مطلّة على ميدان العدل تضمّ أحدث التجهيزات، وتحت إشراف فريق متخصص يوفّر كافّة متطلبات الأسر، ويكفل لهم ممارسة نشاطهم التجاري بسلاسة، إضافة إلى منح المشاركين في ركن الأسر المنتجة مكافآت مجزية لمساهمتهم الفاعلة والمتميّزة في الاحتفال بعيد العاصمة.

وتقع الأماكن المخصّصة للأسر المنتجة بجوار مواقع حيويّة تحتضن العديد من الفعاليّات العائلية المتنوّعة، كالمسرح الذي سيُقدَّم فيه عرضان مسرحيان رئيسيان، وعروض لألعاب الخفّة بمشاركة عدد من الفرق الاستعراضيّة، إضافة إلى الفعاليّات الرئيسية التي تنظمها الهيئة في ساحة المصمك، والتي تشمل العرضة السعوديّة التي تقيمها فرقة الدرعية للفنون الشعبية، وعرضًا مرئيًّا بعنوان (ذاكرة الرياض)، وفعاليّة الشعر والرواية الشعبية.

ق ف

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *