السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

خطيب المسجد الحرام: الأوامر الملكية الأخيرة ليست تقشفًا

خطيب المسجد الحرام: الأوامر الملكية الأخيرة ليست تقشفًا
نُشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام، صالح بن حميد، اليوم الجمعة، أن الأوامر الملكية الأخيرة تأتي في إطار تنظيم الترشيد المالي والإصلاح الاقتصادي ولا علاقة لها لا بالتقشف ولا بضعف الموارد.

وأضاف “بن حميد”، في خطبة اليوم بالمسجد الحرام، أن سياسات القيادة من أجل تنمية روح المسؤولية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد ورفع كفاءة الأداء في رؤية تتعامل مع الحاضر وتستشرف المستقبل من أجل التوجه نحو تنوع مصادر الدخل ومزيد من الإسهام والمشاركة في البناء من الجميع، بما يشمل الاقتصاد والإدارة والإنفاق والتنمية ويستوعب التحولات المختلفة إقليميًا ودوليًا واستحقاقات المستقبل وخططه بصورة تدريجية واقعية في أولويات مرتبة.

مشيرا إلى أن رؤية قيادة المملكة ثاقبة وإدارتها حاضرة وحسنة وأن التجار ورجال الأعمال والمؤسسات المالية والمصانع يفهمون هذا التوجه ويسيرون معه ويستشعرون مسؤوليتهم في ظل هذه القرارات.

وأوضح خطيب المسجد الحرام، أن العلاقة بين المواطن والوطن علاقة حق وعطاء وواجب ومسؤولية “فالنفوس التي تربّت على العقيدة والتوحيد تعرف ما لها وما عليها، نهجها الوفاء والصدق والمحبة في عزة ومنعة وحزم وعزم فحزم في زمن التراخي وصدق في زمن الخداع في اقتصاد وحسن تدبير وبعد عن الإسراف والتبذير وشكر للمنعم وحفظ للنعم وحسن ظن بالله وتعظيمه ويقظة من مكر الأعداء وشائعات المتربصين والمتدثرين الذين يندسون خلف أسماء مستعارة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *