الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

خطيب الحرم: الإسلام دين الوسط واليسر

خطيب الحرم: الإسلام دين الوسط واليسر
نُشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 | 03:09 م
A+ A A-
0
المسار - رئاسة الحرم(إدارة العلاقات العامة):

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طالب على أن الإسلام دين الوسط واليسر، قد علق به من الشوائب ما غطى بهاءه وصفاءه وفرق المسلمين وشتتهم، والأدهى من ذلك إثارة الغبار على عامة المسلمين بتمزيقهم وتحزيبهم وجعلهم فرقاً وشيعاً.

وطالب آل طالب العلماء أن يبينوا للأمة حقيقة ومقتضى قول الله عز وجل (وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون) وضرورة وأد كل خلاف يشق صف المسلمين ويفرق جمعهم.

وأوضح أن في داخل الأمة أدواء لا تقل خطورة عن ضرر أعدائها من الخارج.

وأشار إلى أن الأمة ليست في حال رفاه يسمح لها بمزيد من التدابر والتقاطع , وأن من سعى في تفريق وعزل, فهو المعتزل لوحده, وهو الناد عن جماعة المسلمين , ويبقى عموم المسلمين في دائرة الإسلام والوحدة , يجمعهم كتاب الله وسنة رسوله , قبلتهم واحدة ودينهم واحد.

وأكد آل طالب على أن بروز مظهر الاجتماع والائتلاف والوحدة والاجتماع في حج هذا العام, هو السبب الثالث من أسباب النجاح , فاجتماع الحج هو أعظم مؤتمر على وجه الأرض , يظهر فيه سعة أفق أهل السنة والجماعة في احتواء المسلمين كلهم دون تفرقة .

ونوه على أن الحج مسيرة أمن وسلام فلا نداء إلا بتوحيد الله, ولا دعاء إلا لله, ولا هتاف إلا بالتكبير, وهو رسالة لكل العالم أن هذا الدين وشعائره, رحمة وعدل وأمن وسلام , وأن الإسلام والمسلمين برءاء من مسالك العنف والإرهاب , والإقصاء والعداء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *