الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

خروج كافة مستشفيات حلب من الخدمة

خروج كافة مستشفيات حلب من الخدمة
نُشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكدت مديرية صحة حلب ومنظمة الصحة العالمية، أن كل المستشفيات في شرق حلب المحاصر الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية أصبحت خارج الخدمة.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس في بيان لها اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات هذه الهجمات المروعة ضد البنية التحتية الطبية، وعمال الإغاثة الإنسانية.

وتنفذ ضربات جوية مكثفة في شرق حلب منذ يوم الثلاثاء عندما استأنف الجيش السوري وحلفاؤه العمليات هناك بعد توقف لأسابيع وشنوا عمليات برية ضد مواقع مقاتلي المعارضة على الخطوط الأمامية للمناطق المحاصرة أمس الجمعة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل 27 شخصاً على الأقل بينهم أطفال في شرق حلب اليوم السبت وسط قصف مكثف، وهجمات بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية.

وأوضح المرصد أن طائرات حربية ومدفعية وطائرات هليكوبتر قصفت شرق حلب وضربت العديد من الأحياء السكنية كثيفة السكان، وأضاف المرصد أنه توجد اشتباكات مكثفة في حي بستان القصر.

وذكر بيان للمعارضة السورية أن التدمير المتعمد للبنى التحتية الأساسية للحياة جعل الشعب الصامد والمحاصر بكل أطفاله وشيوخه ورجاله ونسائه، بدون أي مرفق صحي يقدم لهم العلاج وفرص إنقاذ أرواحهم ويتركهم للموت.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف، إن مجموعة من وكالات الإغاثة تقودها الأمم المتحدة ومقرها تركيا “أكدت اليوم أن كل المستشفيات في شرق حلب خرجت من الخدمة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *