الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

كرمت 1000 حافظ لكتاب الله في جدة

حنفي: (خيركم) تواكب التقنية بتطبيقات إلكترونية

حنفي: (خيركم) تواكب التقنية بتطبيقات إلكترونية
نُشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - داوود عبد العزيز - جدة:

أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة (خيركم) المهندس عبد العزيز حنفي أن الجمعية تواكب التطور الملحوظ في التقنية وذلك بتوظيفها في إيجاد برامج إلكترونية لتعليم كتاب الله، ومن ضمنها برنامج (هنا خيركم) والذي يعد دليلاً جغرافياً ذكياً يمكّن مستخدميه من معرفة مقرات ومواقع حلقات تحفيظ القرآن والمجمعات القرآنية والدور النسوية في محافظة جدة والمراكز التابعة لها.

img-20161121-wa0021

وأكد حنفي لـ ، على هامش حفل تكريم 1000 حافظ لكتاب الله، أن الجمعية اتجهت لتغذية ميزانيتها السنوية بالأوقاف التي تعد أساسي لأي عمل خيري، مشيرًا إلى أن محافظ جدة دشن البارحة المرحلة الثانية من مشروع الوقف القرآني بمكة المكرمة والذي يهدف إلى إدخال حوالي 2 مليون ريال سنوياً لميزانية الجمعية، وأكد أن هذا المبلغ سيسهم في رفع نسبة الأوقاف من 15% إلى 25% من الميزانية السنوية البالغة بـ 50 مليون ريال.

وكان محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، كرم مساء أمس الأحد ، 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله عز وجل، من خريجي جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة، بحضور عدد من الدبلوماسيين والقناصلة وأعيان المحافظة.

وزفت الجمعية الحفاظ إلى منصة التكريم بأهازيج وأناشيد تشيد بحفظة القرآن، وعرض فيلم وثائقي قصير، تناول أهمية تنشئة الأبناء والبنات على حفظ الله كتاب في الصغر.

img-20161121-wa0061

وكرم محافظ جدة 13 حافظاً من الأوائل، حصل أصحاب الثلاثة المراكز الأولى على 3 سيارات، فيما كرم العشرة الآخرين بمبالغ مالية تتراوح بين 5000- 10000 ريــال إضافة إلى هدايا عينية.

وعبّر صاحب المركز الأول من حفظة كتاب الله، لـ الطالب أحمد زكريا العقاد (18 عاماً) عن شكره وتقديره لوالديه الذين كان لهما الفضل بعد الله في الوصول للتميز في حفظ كتاب الله، وأضاف: “لا أنسى أيضاً جهود المعلمين في الجامع، حيث استغرق مشواري للحفظ والتثبيت 5 سنوات”، مشيرًا إلى أنه يطمح لتثبيت القرآن بمستوى أكبر، ثم الانتقال لحفظ السنة النبوية”.

وقبيل نهاية الحفل كرم محافظ جدة بمعيّة رئيس خيركم شخصية العام وهو الدكتور أحمد محمد، نظير إسهاماته في خدمة العمل الخيري عامة، والعمل القرآني خاصة حيث يعد من المؤسسين لجمعية خيركم.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *