الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حملة للتعريف بخط مساندة الطفل في مدارس الرياض

حملة للتعريف بخط مساندة الطفل في مدارس الرياض
نُشر في: الأحد 06 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - تعليم الرياض (الإعلام التربوي):

انطلقت، اليوم الأحد، في المدارس الحكومية والأهلية بجميع مراحلها التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض؛ “الحملة السنوية للتعريف بخط مساندة الطفل (116111)”؛ التي تهدف إلى تمكين الأطفال دون سن 18 من الاتصال به مجانًا، وطلب المشورة المناسبة، وإحالة مشكلاتهم إلى جهات الاختصاص لمعالجتها متى لزم الأمر.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع؛ أن الحملة تتضمن التوعية من خلال الأفلام الإعلانية والمطبوعات الخاصة بالرقم، لمدة 5 أيام؛ مبينًا أن الهدف الرئيس منها؛ نشر ثقافة خط مساندة الطفل (116111) وتوعيتهم بأنه جهة تقدم المشورة والدعم بكل سريّة وخصوصية، وتحت ضوابط محددة؛ بالإضافة إلى تبصير المعلمين والإداريين بأهميته لجميع الأطفال؛ وفق إمكانياتهم ومراحلهم العمرية، وليس للأطفال الذين يتعرضون للعنف فقط.

وأكد الدكتور المانع  على توعية الطلبة بآلية استخدام خط المساندة بالطريقة الأخلاقية الصحيحة والمثلى للاستفادة القصوى من هذا المشروع.

وأشار إلى أنّ الحملة تستهدف الطلاب والمعلمين؛ بورش عمل، ومحاضرات، وندوات، ولقاءات، ونشرات، وقصص، ورسوم، وتمثيل أدوار، وكل ما من شأنه التعريف بها، وبأهميتها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *