الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حملة لصيانة العيون المهجورة وردم المصارف بالأحساء

حملة لصيانة العيون المهجورة وردم المصارف بالأحساء
نُشر في: الأربعاء 07 سبتمبر 2016 | 02:09 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة الري بالأحساء (العلاقات العامة):

أطلقت هيئة الري والصرف بالأحساء حملة لتنظيف وصيانة العيون المهجورة والقديمة داخل القطاع الزراعي ووضع لوحات إرشادية في العديد من مواقع المحافظة.

وذكر المتحدث الرسمي بهيئة الري والصرف بالأحساء عبدالله الظفر أن قسم الإشراف الميداني بالهيئة أن عميلة تنظيف العيون مهمة كونها تعتبر من التراث.

ونوه بأن الهيئة مستمرة في طرح مجموعة من العمليات والمشاريع لتغطية المصارف بحسب الأهمية وما يخدم المواطنين في تسهيل الحركة المرورية وتفاديا لوقوع الحوادث عن طريق توسيع مداخل المدن والقرى ويتم ذلك بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد أن الهيئة قامت بتغطية عدد كبير من المصارف الزراعية الرئيسية والفرعية بمحافظتي الأحساء والقطيف حيث ان هناك فوائد مرجوة من تحويل قنوات الري والمراحل التي مر بها المشروع الذي يحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث تم تقسيم واحة الأحساء إلى عشرة قطاعات حسب قنوات الري ليصل حجم أطوال الأنابيب الى مليون و200 الف متر طولي مختلفة الأحجام وبتقنيات عالية.

ويستهدف المشروع إيصال مياه الري إلى أكثر من 25 ألف حيازة زراعية باستخدام تقنية (سكادا) لتوزيع المياه آليا عبر أجهزة تحكم نوعية تصل بالمياه إلى المزارع بضغط مناسب يساعد المزارع على استخدام شبكات الري الحديث.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *