الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالأحساء

حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالأحساء
نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - صحة الأحساء (المركز الإعلامي):

نظمت الكلية التقنية بالأحساء بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بمديرية الشؤون الصحية بالأحساء حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

واستهدفت الحملة المتدربين وأعضاء هيئة التدريب والموظفين بمشاركة عدد من أطباء الامتياز الذين بينوا بالشرح وتوزيع النشرات التوعوية، أن الإنفلونزا مرض تنفسي فيروسي معدٍ، ينتشر بسهولة، ويصيب جميع الفئات العمرية، وأنها أكثر حدة من نزلات البرد العادية.

وأوضح الأطباء أعراض الإصابة بالإنفلونزا والفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الشديدة، وطرق انتقال العدوى، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها.

يذكر أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية تطعيم الإنفلونزا، في الوقاية من المرض وتقليل مضاعفاته، خاصة أنه يعد من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي.

شارك في الحملة وكيل الكلية للجودة صالح بن ناصر الرزيحان ووكيل الكلية لخدمات المتدربين خالد الدوغان ووكيل الكلية للتدريب غازي بن صالح العيد ومدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن محمد الشويهين ، ومساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتدريب بالإنابة مدير إدارة التدريب والابتعاث محمد بن سعود العمر.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *