الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

حكم دولي: جزائية اليابان غير صحيحة

حكم دولي: جزائية اليابان غير صحيحة
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - عبدالله الوصابي:

حمل المحلل التحكيمي لقنوات beIN SPORTS جمال الشريف، حكم لقاء المنتخب السعودي ونظيره الياباني، مسؤولية احتساب ركلة جزاء غير صحيحة تقدم به اليابانيون في نهاية الشوط الأول بعد نجاح اللاعب هيروشي كيوتاكي في تسجيلها.

وقال الشريف في حديثه عن اللعبة: “يتحمل الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري، المسؤولية الكاملة عن احتساب ركلة الجزاء غير الصحيحة، فقد كان يتمركز في المكان الصحيح وزاوية الرؤية عنده مناسبة، ولا يبعد عن موقع الحدث سوى مترين ونصف فقط، مما يعني أنه كان في وضع يخوله لاتخاذ القرار المناسب، لكنه اتخذ قرار مؤثراً بنتيجة المباراة، إذ جاء من اللعبة الهدف الأول لليابان”.

وتابع: “خبرة الحكم خانته في اتخاذ القرار، فالحكم يفترض أن يستعين بكل حواسه وبما يناسب قراره، وفي هذه الحالة فإن الكرة لو ارتطمت بشيء صلب وهو الصدر فارتدادها يكون أبعد مما لو ارتطمت بالذراع التي يضعف ارتداد الكرة بسبب العضلات التي تمتص قوة الكرة، وهنا الكرة ارتدت بعيداً”.

وعن طرد الكابن أسامة هوساوي قال: “الطرد صحيح بالبطاقة الصفراء الثانية فمن المفترض أن لايُبادر لدفع اللاعب الياباني والكرة متوقفة”.

وحول هدف عمر هوساوي، بيّن الخبير السوري والحكم الذي شارك في تحكيم كأس العالم أكثر من مرة: “الهدف صحيح فالكرة تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى والحكم المساعد كان دقيقاً، والهدف صحيح 100%”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *