الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

“حقوق الانسان” تطلع وزير العدل على الانتهاكات في اليمن

“حقوق الانسان” تطلع وزير العدل على الانتهاكات في اليمن
نُشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 | 07:08 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض

استعرض رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن القاضي قاهر مصطفى علي في لقائه بوزير العدل اليمني الدكتور خالد باجنيد في الرياض اليوم، الانتهاكات التي تم رصدها والتحقيق فيها والأرقام المستخلصة من ذلك.
وأوضح القاضي قاهر الصورة عن الصعوبات والمعوقات التي قابلت اللجنة وصادفتها أثناء عملها، مقدماً تقريراً عن أعمال ومهام اللجنة منذ قيامها حتى وقتنا الحالي، ركز فيه على التقرير الأولي الذي أعدته اللجنة مؤخراً وسلمته إلى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
من جانبه حث وزير العدل باجنيد أعضاء اللجنة على الاستمرار بالعمل بالصورة الجيدة والممتازة التي ظهرت بها اللجنة خلال الفترة المنصرمة، مبيناً أن الأعمال التي تقوم بها اللجنة حالياً ستشكل بناءً مؤسسياً فعالاً في مجال حقوق الإنسان في المستقبل، ولذلك ينبغي التعامل مع الشكاوى وادعاءات حقوق الإنسان بصورة حيادية وموضوعية وبمهنية عالية بعيدة عن الانحياز و الأحكام المسبقة.
وتطرق اللقاء للحديث عن العلاقة بين اللجنة الوطنية للتحقيق ووزارة العدل، باعتبار هذه الأخيرة الداعمة اللوجستية والفنية للقضاء في اليمن.
بعد ذلك فتح باب الحوار بين وزير العدل وأعضاء اللجنة وتم من خلال النقاش إغناء الحوار بالمعلومات والمفاهيم المتبادلة التي من شأنها تعزيز مجال حقوق الإنسان في اليمن.
وكان أعضاء اللجنة الوطنية في وقت سابق من اليوم قد التقوا وزير حقوق الإنسان، الأستاذ عزالدين الاصبحي الذي بارك للجنة صدور تقريرها الدوري وثمن ما قامت به في الفترة الماضية من عملها.
وتحدث الوزير الاصبحي عن الخطوات التي من الممكن أن تساعد فيها وزارة حقوق الانسان اللجنة الوطنية في أعمالها لاسيما أثناء زيارتها لجنيف في سبتمبر القادم.
وقدم الاصبحي عرضاً لما تقوم به الوزارة من رصد وتوثيق الانتهاكات، إضافة إلى التنسيق واللقاءات مع البعثات الأوربية والسفراء من كافة الدول التي لها علاقة واهتمام بموضوع حقوق الإنسان في اليمن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *