الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جرت مناقشة فرص إكمال تعليمهم بكافة المراحل

“حقوق الإنسان” تبحث أوضاع نزلاء سجن الدمام ميدانياً

“حقوق الإنسان” تبحث أوضاع نزلاء سجن الدمام ميدانياً
نُشر في: الأربعاء 20 يوليو 2016 | 10:07 م
A+ A A-
0
المسار - الدمام:

بحث فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية ميدانياً، اليوم الأربعاء الخدمات المقدمة لنزلاء سجن الدمام، ومن بينها إتاحة الفرصة لاستكمال تعليمهم في كافة المراحل الدراسية والتعليم الجامعي داخل السجن.

وقال مدير الفرع عبداللطيف بن عادي العتيبي إن الزيارة جاءت استكمالاً للزيارات والبرامج المعدة من الفرع بهدف التأكيد على واجبات ومهام الهيئة نحو العناية بحقوق النزلاء، والتأكيد أيضاً على العناية بحماية حقوق الإنسان في المملكة وفقاً للمعايير الدولية في جميع المجالات، وكذا الاطلاع على الخدمات المقدمة من إدارة السجن لنزلاء سجن الدمام في جميع الأمور المتعلقة بالنزلاء من كساء وغذاء، وكذلك البرامج والدورات التدريبية التي تقدم لهم.

وبيَّن العتيبي ان وفد فرع الهيئة التقى بمدير السجن بالإنابة المقدم سعد وازع القحطاني، وتناول الاجتماع مناقشة جميع ما يهم حقوق النزلاء دون النظر الى الجريمة التي ارتكبها السجين أو الموقوف، مضيفا: ان الزيارة تركت بوجه عام انطباعاً إيجابياً عن الاستعدادت المتوافرة واهتمام ولاة الأمر بالسجناء وتأمين احتياجاتهم بقدر ما تمكنهم منه ظروف السجن من خدمات طبية ومعيشية واجتماعية وتعليمية.

وكان وفد حقوق الإنسان، ضم خلال الزيارة كلا من مدير إدارة الرصد والمتابعة والتحقيق ابراهيم بن محمد عسيري وعيسى بن عبدالله الحسينان المختص بإدارة العلاقات العامة والإعلام.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *