الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

حزام تركي آمن شمال سوريا

حزام تركي آمن شمال سوريا
نُشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تعمل تركيا على إنشاء حزام آمن في شمال سوريا، وتطهير تلك المناطق من المنظمات الإرهابية. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن اليوم الخميس: إنّ ذلك سيتم عن طريق تقديم الدعم اللازم لفصائل المعارضة السورية المعتدلة.

وأضاف قالن: “من الناحية النظرية فالكل يجمع على وجوب إنشاء مناطق آمنة في سوريا، إلّا أنّه من الناحية العملية لا أحد يقدم على خطوة في هذا الخصوص، مع العلم أنّ السبيل الوحيد لوقف حركة اللجوء يكمن في إنشاء مثل هذه المناطق، فالموقف التركي تجاه هذا الموضوع لم يتغيّر أبداً فنحن سنستمر في دعم المعارضة المعتدلة وسنعمل على إنشاء حزام آمن في الشمال السوري”.

وأكّد أنّ الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والاتحاد الاوروبي، رحبوا بعملية درع الفرات التي بدأت في 24 أغسطس الماضي، بدعم ومساندة من قوات المهام الخاصة التركية والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

ولفت قالن إلى أنّ عملية درع الفرات التي تقودها قوات الجيش السوري الحر، فنّدت الشائعات التي تروجها بعض الأطراف التي تدّعي بأنّ عناصر “ي ب ك” الذراع المسلح لمنظمة “ب ي د” الإرهابية هي الوحيدة التي تحارب داعش في سوريا، وأنّ الجيش السوري الحر أظهر للجميع قدرته على محاربة داعش عندما يتوفر له الدعم اللازم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *