الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حرم أمير الرياض ترعى تكريم رائدات التعلم الإلكتروني

حرم أمير الرياض ترعى تكريم رائدات التعلم الإلكتروني
نُشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التعليم (إدارة الإعلام):

تنظم وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الحفل الختامي لفعاليات برنامج “رائدات التعلم الإلكتروني”، مساء الأربعاء تحت رعاية حرم  أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، بقاعة الخزامى للاحتفالات بالرياض.

وثمّن كل من مدير المركز الوطني الدكتور عبدالله بن محمد المقرن، ومديرة القسم النسائي بالمركز ومديرة برنامج الرائدات منال بنت عبدالله الدهش، رعاية الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود لحفل التكريم، كما ثمنا اهتمام وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لبرنامج “رائدات التعلم الإلكتروني”، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف بالدرجة الأولى المعلمات وعضوات هيئة التدريس والمحاضِرات والمعيدات في الجامعات، بالإضافة إلى الموظفات العاملات في مجال التعلم الإلكتروني وتقنيات التعليم في مؤسسات التعليم.

ويمثل برنامج “رائدات التعلم الإلكتروني”، نقلة نوعية في ميدان التدريب النسائي المتخصص، وهو برنامج تنظمه وكالة وزارة التعليم للشؤون التعليمية وينفذه المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالشراكة مع جهات عالمية رائدة في المجال.

وأوضحت مديرة البرنامج أن برنامج الرائدات، الذي استهدف في إصداره الأول عضوات هيئة التدريس في الجامعات السعودية، قد جرى تقديمه في مسارين تخصصين هما المسار القيادي، ومسار التدريس، وانطلق عبر أربع مراحل أساسية استغرقت عاماً كاملاً.

 وأضافت أن من ضمن البرامج والفعاليات والتي أتمتها كل رائدة مشاركة في هذه المراحل الأربع هي حصولها على شهادة التدريس من خلال الإنترنت “أونلاين ليرنينغ كونسورتيوم” Online Learning Consortiume. كما وفر البرنامج فرصة للمشاركات للحصول على شهادة في ضمان جودة التعلم عن طريق الإنترنت والمقدمة من منظمة “كواليتي ماترز” Quality Matters،  بالإضافة إلى تجربة الدراسة عن طريق الإنترنت من خلال إتمام مقرر إلكتروني متخصص من المقررات الإلكترونية المفتوحة ذات الإلحاق الضخم أو ما يعرف بالـ MOOCs.

 وأشارت الدهش إلى أنه سيتم منح المشاركات شهادة اجتياز لبرنامج رائدات التعلم الإلكتروني بحسب المسار (قيادي أو تدريس)، مبينةً أن الحصول على شهادة البرنامج تعد نقلة نوعية في ميدان التدريب يتطلب إتمام جميع متطلبات البرنامج بمراحله الأربع، كما نوّهت أن هناك نيّة لإعادة إطلاق البرنامج في إصدار قادم يجري العمل عليه قريباً.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *