الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حرمان متعاطي المخدرات من الزواج بسعوديات

حرمان متعاطي المخدرات من الزواج بسعوديات
نُشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - علي الحربي - القصيم:

أضافت وزارة الصحة، تحليل المخدرات في الفحص الطبي لطالبي الزواج من غير السعوديين بسعوديات، بناء على تعميم من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف.

وأكدت مصادر في القصيم صدور قرار من مساعد المدير العام للخدمات العلاجية لجميع مستشفيات منطقة القصيم ينص على إضافة تحليل “المخدرات” للفحص الطبي ما قبل الزواج، بالإضافة إلى التحاليل المتعارف عليها للمقبلين على الزواج غير السعوديين من السعودية.

وتشير أحدث إحصائية لوزارة العدل، أجريت العام الماضي بخصوص زواج مواطنيها من أجانب، إلى أن أزواج السعوديات ينتمون إلى 33 جنسية. وكان عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين الأكثر من بين الجنسيات الأخرى، إذ بلغ عددهن 505 سعوديات، فيما جاءت الجنسيتان العراقية والمغربية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منهما.

وأوضحت الإحصائية أن في المرتبة الثانية لزواج السعوديات جاءت الجنسية الكويتية، إذ بلغ عدد السعوديات المتزوجات من كويتيين 152 امرأة، والمرتبة الثالثة المتزوجات من سوريين وبلغ عددهن 118 امرأة، والقطريون في المرتبة الرابعة بـ93 حالة زواج من سعوديات، وفي المرتبة الخامسة المصريون بـ85 حالة زواج.

وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين 49 امرأة، ثم الباكستانيين بـ48، والأردنيين بـ46، والسودانيين بـ20، والنيجريين بـ18، والبحرينيين بـ13، واللبنانيين بـ11، والأمريكيين بـ9، والهنود بـ8، والأفغان بـ 6، والبريطانيين والأتراك بـ 5، والإريتيريين والموريتانيين بـ4، والتونسيين بـ3، والإندونيسيين بحالتي زواج من سعوديات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *