السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

حجاب وأوغلو يتفقان على وقف تصعيد النظام وحلفائه في حلب

حجاب وأوغلو يتفقان على وقف تصعيد النظام وحلفائه في حلب
نُشر في: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 | 10:11 م
A+ A A-
0
المسار - الدوحة:

اتفق المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، الدكتور رياض حجاب، اليوم الثلاثاء، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ضرورة وقف تصعيد النظام وحلفائه في مدينة حلب التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة في ظل استمرار الانتهاكات التي يرتكبها الروس والإيرانيون والميليشيات التابعة لهم.

وكان اللقاء الذي جرى اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، تطرّق إلى أبرز المستجدات الإقليمية وتطورات الساحة السورية، حيث أثنى الدكتور حجاب على موقف تركيا الداعم لصيانة وحدة الأراضي السورية، وعلى جهودها في محاربة الإرهاب. واتفقا في معرض الحديث عن العمليات المرتقبة شمال شرقي سوريا.

وشدّد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات على ضرورة الاعتماد على الجيش السوري الحر باعتباره القوة الأساسية في المنطقة، وانتماء فصائله الرئيسية إليها، وتحدث عن توجّه الهيئة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين بارتكاب جرائم في حق الشعب السوري، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، وضرورة تفعيل الدبلوماسية الدولية من خلال التوجّه إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة وغيرها من القنوات الرسمية لإدانة الانتهاكات الروسية والإيرانية وفرض المزيد من العقوبات عليها.

وعبّر الدكتور حجاب عن استهجانه لحديث وزير الدفاع الروسي اليوم عن: “تأجيل الحديث عن الانتقال السياسي إلى أجل غير محدد”، وما تزامن معه من حديث لقادة ميليشيات “الحشد الشعبي” العراقية عن نيتهم توسيع نطاق عملياتهم باتجاه سوريا، مؤكدًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب السوري.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *