السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

جوجل يحتفي بميلاد مكتشف فصائل الدم

جوجل يحتفي بميلاد مكتشف فصائل الدم
نُشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 | 02:06 ص
A+ A A-
0
المسار - عبدالرحمن بدوي:

يحتفل محرِّك بحث “جوجل”، اليوم الثلاثاء، بذكري ميلاد كارل لاندشتاينر مكتشف فصائل الدم البشري الأربع، وقد حصل كارل لاندشتاينر علي جائزة نوبل في الطب عام 1930م.

وُلِد كارل لاندشتاينر في 14 يونيو عام 1868م، وتوفي في 26 يونيو من عام 1945م، وقد اكتشف كارل لاندشتاينر في عام 1901 تقسيم الدماء البشرية، واستطاع تقسيمها إلى عدة فئات، وقد حصل بسبب اكتشافه العظيم على جائزة نوبل.

ويُعتبر اكتشاف كارل لاندشتاينر نقلة كبيرة في الطب، حيث تمكّن بعد الاكتشاف من استخدام الدماء المتشابهة في عمليات نقل الدم التي تستلزم في العمليات اليوم، حيث يُعتبر الاكتشاف اليوم عظيمًا جدًّا، ويعتبر اكتشاف كارل لاندشتاينر من أهم الاكتشافات في الطب في القرن العشرين، حيث نستخدم نقل الدم بشكلٍ يومي في العمليات.

وقد وضع كارل لاندشتاينر نظامًا لتقسيم فصائل الدم، حيث اعتمد في تقسيم الدم على عوامل التراص التي توجد في الدم، واشترك كارل لاندشتاينر مع الأمريكي ألكسندر فاينر في اكتشاف عامل ريزوس عام 1937م، ونتابع معكم على جريدة وكالة نيوز في التقرير اليوم تفاصيل أكثر حول كارل لاندشتاينر.

كما اشترك كارل لاندشتاينر مع إرفين بوبر عام 1909 في اكتشاف فيروس شلل الأطفال، وكان أيضًا للاكتشاف نقلة كبيرة في عالم الأمراض، حيث مُنِح اسمه عام 1946 جائزة لاسكر ديباكي في البحوث الطبية، كما تم انتخابة عضوًا في الجمعية الملكية formemrs في عام 1941، حيث كان لكارل لاندشتاينر اكتشافات كبيرة جدًّا في عالم الطب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *