الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

جوجل تنتصر على أوراكل في قضية بقيمة 9 مليار دولار

جوجل تنتصر على أوراكل في قضية بقيمة 9 مليار دولار
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 04:05 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات :

انتصرت جوجل على أوراكل في القضية الشهيرة الخاصة بحقوق استخدام لغة جافا -التي تمتلكها أوراكل،وكانت هيئة المحلفين الأمريكية منحت، شركة “جوجل” نصراً كبيراً، في دعوى قضائية لحقوق ملكية فكرية مستمرة منذ فترة طويلة مع شركة “أوراكل”، قائلة إن القانون يتيح لـ”جوجل” استخدام برامج “أوراكل” في تصميم نظام أندرويد لتشغيل الهواتف الذكية.

وأيدت الهيئة بالإجماع، “جوجل”، في تأكيدها أن استخدامها للغة جافا للبرمجة يحظى بالحماية، بناء على بند الاستخدام العادل لقانون حماية الملكية الفكرية، لتغلق القضية دون فوز “أوراكل” بأي مبلغ من التعويض الذي طلبته وقدره 9 مليارات دولار.

أوراكل كانت قد طالبت بالحصول على 9.3 مليار دولار من جوجل كتعويض، مع استمرار جوجل في دفع الرسوم مُستقبلًا لقاء استخدامها جافا في أندرويد، لكن المحكمة درست القضية جيدًا واستمعت لآراء الكثير من الخبراء، من بينهم إريك شميدت، رئيس مجلس إدارة جوجل والذي قاد سابقًا فريق تطوير لغة جافا عندما كان يعمل في Sun Microsystems المطوّر الأصلي للّغة قبل أن تستحوذ عليها أوراكل، ثم تم إصدار الحكم ببراءة جوجل من انتهاك أية حقوق نشر.

وقد قالت أوراكل أنها تعتزم استئناف الحكم، لكن يبدو أنه من المستبعد أن تتوصل الشركة إلى أي انتصار، إذ إن هذه ثاني هزيمة لها بعد أن خسرت نفس القضية أمام محكمة أخرى قبل عدة سنوات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *