الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

جوجل تكشف عن روبوتها الجديد SpotMini

جوجل تكشف عن روبوتها الجديد SpotMini
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 04:06 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات :

مختبر أبحاث الروبوت بوسطن ديناميكس Boston Dynamics التابعة لشركة جوجل يكشف عن روبوت الصغير SpotMini، يُمكن أن يكون بديل للحيوانات العائلة الأليفة، كما قد يعمل بمثابة مُنظف للمنزل أيضًا. ويزن الربوت الجديد لوحده بحوالي 55 باوند، أو 65 باوند مع الذراع المفصلية الطويلة المرفقة به، ويتخطى روبوت SpotMini هيدروليكية الروبوتات الأخرى التي أنتجها مُختبر بوسطن دايناميكس.

ويعتمد الروبوت الجديد على استخدام المُحركات الكهربائية من أجل الحركة، ويُمكنه السير بشكل هادئ لمدة 90 دقيقة كاملة بدون الحاجة إلى شحنه مرة أخرى، وتعتمد مُدة بقائه يعمل بدون الحاجة إلى إعادة شحنه على المهام التي يؤديها.ويملك روبوت SpotMini مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار الموزعة تقريبًا على مُختلف مناطق الهيكل الخارجي لجسده، بحيث يُمكن للروبوت الجديد الشبيه بالكلب صعود الدرج بشكل أفضل من معظم البالغين.

ويُمكنه أداء مهام لا تُعد ولا تُحصى مُشابه لمهام الكلب الحقيقي من حيث التعلم والاسترشاد واللحاق بالإنسان، كما يُمكنه أداء الأعمال المنزلية السيطة مثل تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات والتي لا يُمكن لكلب حقيقي القيام بها.كما باستطاعة روبوت SpotMini استخدام ذراعه المفصلية وأرجله الذكية للوقوف وتصحيح تموضعه عند تعرضه لسقطة ما، وذلك على عكس الروبوتات الأخرى التي تحتاج إلى مُساعدة الإنسان للوقوف مرة أخرى بعد سقوطهم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *