الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جلوبال شيبرز العالمي يتعرف على تجربة فريق الرياض

جلوبال شيبرز العالمي يتعرف على تجربة فريق الرياض
نُشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - حسام عيسى - الرياض - تصوير - يزيد الدوسري

بحث فريق جلوبال شيبرز الرياض، خلال برنامج استضافة لأعضاء مجتمع جلوبال شيبرز من 12 دولة حول العالم، في الغرفة التجارية بالرياض، سبل التنسيق بين الأعضاء من كافة الدول، وتبادل الخبرات، أثناء مشاركتهم في منتدى مسك العالمي تحت شعار “القيادات الشابة معاً ” والذي تنطلق أعماله الثلاثاء.

وقال المنسق الإعلامي للفريق، عبد الرزاق موسى، لـ ، إن أعضاء من مجتمع جلوبال شيبرز،اجتمعوا اليوم الاثنين، من دول مختلفة حول العالم للتعرف على تجربة الفريق بالرياض، وتبادل الخبرات مع 13 شابا وفتاة هم أعضاء الفريق بالرياض.

وأضاف أن فريق الرياض نظم مجموعة من الفعاليات على مدار الأشهر الماضية للشباب والشابات في الجامعات والمدارس، لبناء جيل من الشباب الطموح، وزرع طاقة داخلية فيهم لتطوير الذات، بما يعود على المجتمع بالنفع.

وأكد موسى أن جلوبال شيبرز الرياض، وفر فرصا للشباب للاستفادة من الخبرات العالمية في مجال التوظيف، وربطهم برواد الأعمال والمؤثرين في مجال الاقتصاد العالمي.

وأوضحت عضوة جلوبال شيبرز كراكاس الفنزويلية “جابريالا”، في حديث لـ، أنها تحمست للمشاركة في فعاليات جلوبال شيبرز الرياض لزيادة التعاون بين مجتمع الجلوبال العالمي، والاستفادة من الخبرات الشابة الطموحة المشاركة من الدول المختلفة.

وأشارت إلى أن الشباب يمثلون أكثر من 70% من المجتمع السعودي، وأن هذه الطاقة المتجددة بحاجة لتعريفها بالخبرات الاقتصادية العالمية، موضحةً أن مجتمع شيبرز فنزويلا، يعمل على غرس قيم المثابرة والاجتهاد في نفوس الشباب.

ورتب فريق جلوبال شيبرز الرياض، عددًا من الفعاليات المصاحبة لمجتمع جلوبال شيبرز العالمي خلال أيام المنتدى العالمي، ونسق لهم زيارة خاصة لقصر المصمك والمنطقة التاريخية في الدرعية لمشاهدة بيت مبارك، وزيارة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ بالتعاون مع الناقل المحلي الرسمي لمجتمع جلوبال شيبرز الرياض طيران ناس، للتعرف على المدينة وإمكانياتها وإنجازاتها المحلية والعالمية؛ فيما يستضيف راعي الضيافة لمجتمع جلوبال شيبرز الرياض، مقهى “لي دور” الفريق، خلال إحدى ليالي المنتدى.

يذكر أن هدف مجتمع جلوبال شيبرز، أن التغيير يمكن حدوثه عندما يكون لا حدود للطموح، وأن ذروة الطموح والحلول لجميع مشاكل العالم تقع في الشباب الذين يتراوح عمرهم ما بين ٢٠-٣٥ سنة، وهذا ما تستهدفه مبادرة مجتمع جلوبال شيبرز حول العالم؛ التابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي WEF، في عمل مجموعات صغيرة في 402 دولة حول العالم يديرها متطوعون يسمون بالشيبرز.

ويعود أصل الكلمة في تشكيل ومحورة العالم. ٤٦٢٤ شخص لا يربطهم دين، ولا عرق، ولا لغة بل يتشاركون في هدف واحد وهو تغيير العالم حتى يصبح مكانا أفضل للعيش من جميع النواحي العلمية والعملية والمجتمعية، وفي كل سنة تستهدف في كل مدينة قطاعا ترى الحاجة له في تلك المدينة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *