الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

جبن الماعز غير المبستر يسبب “الحمى المتموجة”

جبن الماعز غير المبستر يسبب “الحمى المتموجة”
نُشر في: الأحد 31 يوليو 2016 | 11:07 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة- وفاء الغامدي:

أصيبت “سامانثا فيلبوت” بعدوى بكتيرية بعد أن أكلت جبن الماعز غير المبستر مع البيتزا والسندويشات خلال عطلة عائلية في جزيرة في اليونان في عام 2013.

وبدأت الفتاة ذات الـ 22 ربيعًا تشعر بالصداع النصفي والتقيؤ، وأصحبت لا تسطيع المشي، مما تطلّب وجود كرسي متحرك، كما أنها تعاني من الأرق وفقدان الذاكرة والقدرة على الكلام، ووصفت ألمها بالألم الشديد الذي تريد إنهاء حياتها بسببه.

ووفقًا للخدمات الصحية الوطنية البريطانية، تسمى البكتيريا ” الحمى المتموجة”، ويمكن أن تسبب مضاعفات تهدد الحياة، ولكن نادرًا ما تكون قاتلة، وتستمر أعراضها فترة طويلة وتشعرك بأنك مريض جدًا، ولكن معظم الناس يتماثلون للشفاء في نهاية المطاف بعد العلاج.

وقالت “سامانثا” في صفحتها الخاصة على الفيسبوك: “لقد  كان يوم الجمعة يومًا سيئًا حقًا، كنت أشعر بالضعف، وتقيأت بشكل مرعب، وشعرت بالحمى، وكان معدل ضربات قلبي مرتفع، ولم أصدق أنني كنت واعية، ويحدث هذا معظم الأيام”.

وقدّمت عائلتها الرعاية لها بدوام كامل؛ لتخفيف آلامها وإيجاد علاج على المدى الطويل، وكانت خطة العلاج شرب الماء والمكملات الغذائية وحقن الأحماض الأمينية اليومية والفيتامينات والجلوتاثيون المضاد للأكسدة، وكذلك المضادات الحيوية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *