الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أكدت عدم وجود عميد مكلف بخمس عمادات

جامعة نجران توضح آلية اختيار شاغلي الوظائف الصحية

جامعة نجران توضح آلية اختيار شاغلي الوظائف الصحية
نُشر في: الخميس 23 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - مريم الجابر - نجران:

أوضحت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نجران، اليوم الخميس، في ردٍّ توضيحي حيال بعض الاستفسارات الصحفية بشأن معايير تقييم الوظائف الصحية التي أُعلن عن نتائجها قبل أيام، وجاء التوضيح في النقاط التالية:

1- تم تخصيص (50%) من الدرجة وتوزيعها على المؤهّلات والشهادات التخصصية المعتمدة لشغل الوظيفة، وتم رصدها على برنامج الإكسل، وهو برنامج حاسوبي لا يعرف غير لغة الأرقام.

2- تم إجراء اختبار تحريري من (50 درجة) تماشيًا مع المعايير المتبعة عادةً لدرجات الاختبار التحريري في المسابقات الوظيفية.

3- لم يكن هناك أيّ تقييم للمقابلة الشخصية ضمن آليات فرز المتقدمين حرصًا على مزيدٍ من الموضوعية والحيادية.

4ـ أُدخلت نتيجة الاختبار التحريري كما هي مثبتة في أوراق إجابات الاختبار لكل متقدّم في برنامج الإكسل، وبناءً عليه ظهرت النتائج بالمجموع الكلي، وتم ترتيب المتقدمين بالاستناد إلى نتائجهم النهائية إلى مقبولين أساسيين واحتياطيين، وفي هذا الفرز النهائي حصل المتقدم مرعي بن جبران بن مرعي القحطاني على أعلى درجة لشغل وظيفة أخصائي طب طوارئ (73.49)، وكذلك حدث في الوظيفتَين الآخريَين بمسمّى “صيدلي”، واللتين أعلن عنهما في ذات المسابقة، بحيث تم اختيار أعلى درجة للمتقدمين بموجب التقدير والاختبارات وفق التقسيم السابق.

5- فيما يخص ما ذُكِر تحديدًا عن وجود اثنين من المتقدمين يحملان شهادتَين من جامعات أمريكية، وبتقدير امتياز، وأنه تم استبعادهم (كما يُشاع) فبيان حالتيهما كالتالي:

أولًا: المتقدم مسلي بن ناجي بن صالح آل الحارث:

أـ المتقدم لم يحضر الاختبار التحريري للمسابقة الوظيفية ابتداءً، ففاته كامل درجات الاختبار التحريري (50 درجة).

ب- المتقدم لا يحمل مؤهّل (طب الطوارئ) المطلوب لشغل هذه الوظيفة المتاحة.

ج ـ المتقدم يحمل بكالوريوس العلوم (لمدة ثلاث سنوات فقط) في تخصص (التثقيف وتعزيز الصحة) بمعنى أنه ليس أخصائي طب طوارئ، ولا يمكنه ممارسة هذه الوظيفة الصحية التخصصية.

ثانيًاـ المتقدم حسن سالم حسن آل هاشل:

أـ المتقدم يحمل بكالوريوس العلوم (لمدة ثلاث سنوات فقط) في الإدارة (إدارة خدمات الطوارئ).

ب ـ هذا تخصص إداري، وليس تخصص إسعاف وطوارئ، ولا يستطيع مزاولة مهنة (طب الطوارئ) في المجال الصحي، لا من ناحية تأهيله الدراسي، ولا من الناحية النظامية لعدم تأهّله لذلك.

ج ـ المتقدم مصنّف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على (فئة فني)، وتقدم على وظيفة أخصائي، وبذلك تختلف طبيعة عمل الوظيفة المتقدم عليها بما أنه مصنف على فئة فني.

6ـ المتقدمون وعددهم (69) مواطنًا أغلبهم من خريجي كليات الغد الدولية للعلوم الصحية في تخصص طب الطوارئ، وذلك باستثناء متقدم واحد من جامعة أم القرى لم يحضر الاختبار، وعدد (7) متقدمين من خريجي جامعة (UTAH) الأمريكية، وكانت دراستهم جميعًا لمدة ثلاث سنوات فقط، وفي تخصصات نظرية غير طبية تطبيقية، وتخصصاتهم تتعلق بالتثقيف الصحي، وتعزيز الصحة وإدارة الخدمات الطبية، وليس لتخصصاتهم ولا للمواد التي درسوها (كما هو مثبت في سجلاتهم الأكاديمية) أي علاقة بتخصص طب الطوارئ.

7- بالنسبة لتبليغ المتقدمين بموعد الامتحان فلم يُبلّغ أحد شفهيًّا بموعد محدّد أبدًا، والذين أبلغوا به أن يتابعوا موقع الجامعة والصحف المحلية لمعرفة موعد الامتحان، حيث تم الإعلان فيها (مرفق رابط الإعلان)، ونسبة الحضور للعدد الإجمالي للاختبار قرابة 80%، وكان عدد الحضور للامتحان 52 من أصل 69.

يُشار إلى أن الجامعة منذ شهرين وبعد الإعلان عن هذه المسابقة قرّرت أن يتم التعيين على الوظائف الإدارية الشاغرة في المستقبل من الناجحين في مسابقات وزارة الخدمة المدنية لتوفير الوقت على المواطنين وتقليل الإجراءات، وقد تم توجيه 13 موظفًا من الناجحين في مسابقة الخدمة المدنية إلى الجامعة للوظائف التي شغرت مؤخرًا.

وأكدت الجامعة مجددًا أنه لا يوجد عميد مكلف بخمس عمادات، وأوضحت أن لكل كلية عميدًا قائمًا بأعمالها منذ سنوات، وهو موضّح على صفحة كل كلية في موقع الجامعة الإلكتروني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *