الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“جامعة الفيصل” تؤهل هيئة التدريس لاتخاذ القرار 

“جامعة الفيصل” تؤهل هيئة التدريس لاتخاذ القرار 
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - جامعة فيصل - (المركز الإعلامي):

اختتمت جامعة الملك فيصل بالأحساء فعاليات برنامجين تدريبين الأول بعنوان (حل المشكلات واتخاذ القرار الفعال) قدمه الدكتور خالد الشريف لـ 17 من موظفي الجامعة. والثاني بعنوان “مهارات وأدوات استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard” قدمه الدكتور مصلح حمود العضايلة لـ 22 من منسوبي الهيئة التدريسية في الجامعة.

وبين عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور إبراهيم البوخديم، أن البرنامج الأول تضمن التعريف بأسلوب حل المشكلات في بيئة العمل الإداري، كما تم التطرق إلى مهارات التفكير الجماعي في حل المشكلات الإدارية على اختلاف أنواعها لا سيما المشكلات الإدارية غير واضحة البنية.

وأضاف أن البرنامج اهتم بتحديد مفهوم المشكلة الإدارية وتعريف المتدرب بأساسيات حل المشكلات، كما ركز البرنامج على التدريب على مهارات حل المشكلات الإدارية وفق نموذج نظري محدد، وكذلك على تحديد مستوى معالجة كل مشكلة، والقدرة على تصنيف المشكلات.

أما البرنامج الثاني ركز على دمج التعلم الإلكتروني والتعليم التقليدي بحيث توفر تجربة تعليمية فريدة غنية بأساليب واستراتيجيات التدريس الحديثة التي تناسب الجيل الجديد (الجيل الرقمي).

وأضاف أن هذا البرنامج يتيح لأعضاء هيئة التدريس اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة للتعلم والتعليم من خلال منصة تكنولوجية شاملة Blackboard والتي تسمح لعناصر العملية التعليمة (من طلبة ومدرسين) من تبادل المعلومات التعليمية والمحتوى التعليمي والخبرة التعليمية والتفاعل والتواصل فيما بينهم بأسلوب فعال.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *