الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جامعة الدمام تفتح باب الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين للسوريين

جامعة الدمام تفتح باب الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين للسوريين
نُشر في: الإثنين 07 نوفمبر 2016 | 08:11 ص
A+ A A-
0
المسار - جامعة الدمام (العلاقات العامة والإعلام):

أعلنت جامعة الدمام فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين إلكترونياً وذلك للطلبة السوريين القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة للمرحلة الثانية.

ودعا مساعد عميد القبول والتسجيل للشؤون القبول المهندس سيف بن محمد السيف الراغبين للالتحاق بالمرحلة الجامعية إلى التقدم عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني الذي ابتدأ منذ الاثنين 30 محرم 1438هـ ويستمر حتى نهاية يوم السبت 12 صفر 1438هـ.

وأوردت الجامعة أنه يشترط لذلك أن يكون الطالب ممن دخل المملكة بتأشيرة زيارة نتيجة للوضع الذي تشهده جمهورية سوريا الشقيقة، وأن يكون تاريخ صدور التأشيرة قبل إقرار برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الطلبة السوريين القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة أي بتاريخ 24 شعبان 1435هـ، وأن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي من 1432/1433هـ وأن يكون الجواز و تأشيرة الزيارة سارية المفعول. كما يشترط ألا يكون الطالب المتقدم مقبولاً أو مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة، فيما لا يحق للطالب الانتقال من مؤسسة تعليمية إلى أخرى بأي حال من الأحوال، وحددت الشروط أن يكون عمر الطالب المتقدم أو المتقدمة ما بين 17 إلى 25 سنة لمرحلة البكالوريوس.

وبينت الجامعة آلية الترشيح للقبول وإكمال الإجراءات للطلبة السوريين، على موقعها الإلكتروني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *