السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“جامعة البترول” تتألق في التبادل الطلابي الدولي

“جامعة البترول” تتألق في التبادل الطلابي الدولي
نُشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - الدمام:

تفوَّق طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في برنامج التبادل الطلابي الدولي، ونالوا الدرجة الكاملة أثناء قضائهم فصلًا دراسيًّا في عددٍ من أرقى الجامعات العالمية ضمن البرنامج الذي يُتيح لمجموعة من طلاب الجامعة المتميّزين فرصة الدراسة لفصل دراسي واحد في إحدى الجامعات العالمية الشهيرة التي تربطها بالجامعة علاقات تعاون متميّزة.

وأفاد مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان أن طلابًا من الجامعة حصلوا على معدل 5 من 5 في جامعة MIT التي تُعدُّ أفضل جامعة هندسية وتقنية في العالم، ونال بعضهم معدل 4 من 4 في جامعات شهيرة أخرى مثل جامعة كلورادو للتعدين، وجامعة سينسيناتي. مشيرًا إلى أن البرنامج أثبت تميّز مستوى طلابنا وتفوقهم في أفضل الجامعات وتحقيقهم معدلات أعلى من معدلاتهم في الجامعة.

وأفاد أن 113 طالبًا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يمضون الفصل الدراسي الحالي في عددٍ من أرقى الجامعات العالمية بأمريكا الشمالية وآسيا، وذلك ضمن البرنامج.

وبيَّن السلطان أن الجامعة تهتم بالبرنامج الذي يُعدُّ فريدًا على مستوى المنطقة، مؤكدًا أنه في توسُّع مستمر، ولدى الجامعة حاليًّا اتفاقيات مع 10 جامعات من أفضل جامعات العالم، ونسعى لتوقيع اتفاقيات أكثر في مجال التبادل الطلابي.

وقال إن أكثر من 1300 طالب يقومون بزيارات إلى أكثر من 15 دولة من الدول المتقدمة، و139 مدينة للاطلاع على تجارب هذه الدول ونهضتها العلمية والبحثية، ويتضمن برنامج هذه الرحلات زيارات إلى الجامعات ومراكز الأبحاث في هذه البلاد.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *