الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جازان تشيع الشهيد عكور وسط حضور رسمي وشعبي

جازان تشيع الشهيد عكور وسط حضور رسمي وشعبي
نُشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي- جازان: 

تقدم محافظة الطوال رزاح بن حبيش الدوسري، ورئيس اللجنة الأمنية مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي، المصلين على شهيد الواجب الجندي تركي حسن محمد عكور -رحمه الله- عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء بجامع الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن عبدالعزيز بقرية العكرة.

وقدم الدوسري تعازي أمير المنطقة محمد بن ناصر، لأسرة الجندي عكور الذي استشهد دفاعاً عن وطنه على الحد الجنوبي إثر اشتباكات مع مليشيات الحوثي والمخلوع، سائلاً الله  تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان

ونقل “ اللواء الدويسي”، تعازي ومواساة القيادة الرشيدة لذوي الشهيد ولأسرته بقرية العكرة .

كما نقل البقمي، تعازي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، ورئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية و قائد المنطقة الجنوبية وسعادة قائد قوة جازان.

وقال والد الشهيد العم حسن  “نحمد الله -سبحانه وتعالى- على قضائه وقدره؛ فنحن راضون كل الرضى؛ لأن ابننا مات بطلًا شهيدًا في ميدان الشرف والعزة والكرامة من أجل الدين والوطن”.

وأضاف؛ “لقد سجل اسمه ضمن الأبطال الذين ضحَّوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أمن الوطن واستقراره وحمايةً لحدود المملكة لينال الشهادة وهو يدافع عن أرض الحرمين الشريفين بكل قوة وشجاعة.

من جانبه قال خال الشهيد، الشيخ علي بن شيبان العامري رئيس محكمة الإستئناف بجازان، إن الشهيد مات مدافعاً عن وطنه مقبلاً غير مدبر وهو مصدر فخر لنا جميعاً ونرفع أكف الضراعه أن يتقبله الله من الشهداء، وأن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة.

وعبر شقيق الشهيد  “علي” الإعلامي بصحيفة المدينة، عن فخره باستشهاد أخيه، وقال: الحمد لله والشكر على قضاءه وقدره  والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة.

وأضاف؛ أن شقيقه تعرض قبل ذلك لإصابة  أثناء وجوده على الحدود للقيام بمهامه العسكرية، لكنه كان يصر على العودة بعد الانتهاء من فترة علاجه إلى الميدان ليموت هذه المرة شهيدًا وسط دموع امتزجت بين أفراح وأحزان على فراقه، وأفاد بأن أخاه كان على موعد لإتمام مراسم زواجه بعد أشهر قليلة ليحقق أمنية والدته التي أرادت أن تفرح به، لكنه نال الشهادة.

يشار إلى أن الشهيد تركي عكور، يسكن مع والده بقرية العكرة التابعة لمحافظة الطوال جنوب منطقة جازان وله من الإخوة 13 فرداً، منهم 8 ذكور وخمس إناث ويأتي ترتيبه قبل الأخير، وهو ابن أخت رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ علي بن شيبان العامري.

0

3

1

2

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *